السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

منعزل ولا اريد الدخول باي علاقه

بداية ........ السلام عليكم ورحمة الله انا شاب في الرابعة والعشرين من عمري ومنذ ان دخلت المرحلة الثانوية وانا منعزل ولا اريد الدخول في علاقات لانه كان يتملكني شعور ان المشوار مازال طويلا ولدي العديد من المسئوليات بمعني اوضح كنت اقول لنفسي لابد ان اعيش الواقع ولا ادخل في اي علاقة تعوقني عن مذاكرتي وان اكون مجتهد واحقق شي في دراستي هذا من ناحية ... من الناحية الاخري كنت اقول لازال المشوار طويلا واريد ان احقق ذاتي واعرف واجهتي ومستقبلي ........... المشكلة الان اني لا استطيع الدخول في اي علاقة ولا اعرف سبب خوفي .......... هل احتاج الي طبيب نفسي ام اني لست وحدي الذي يمر بهذه الحالة .... شكرا مقدما

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الطبيعي ان تشعر بتردد حيال تجربه تجهلها ولا تحتاج الى طبيب نفسي لهذه الحالة، الأيام أمامك ولديك المتسع من الوقت لتجد الفتاه المناسبة وترتبط بها. ابدأ بخطوه التعارف بفتاه من مستواك الثقافي والاجتماعي في الجامعة مثلا او خلال الاجتماعات والمناسبات العائلية والاجتماعية، اختر الوقت المناسب لتتعرف الى فتاه ولا تُلِّح عليها في الأسئلة وتصرف على سجيتك، مره بعد مره ستجد انك أصبحت تشعر بارتياح اكثر وتتصرف على طبيعتك. تأنق واهتم بمظهرك الخارجي واهتم بلياقتك البدنية ولا تدعي صفات ليست فيك، كن صادقا مع الفتاه ولا تتلاعب بمشاعرها وأخيرا كن متفائلا و مبتسما واترك مجالا للفتاة للكلام عن نفسها وثق بنفسك ستجد من تحبك وتقديرك. اخيرا، قد تختار الاستعانة بوالدتك او اختك او احدى قريباتك لتساعدك على التعرف على بنات شرط ان تنوي الارتباط وليس التسلية.

قبل 6 شهر

دور على واحدة في نفس مجالك الدراسي و نفس تفكيرك العملي تساعدوا بعض على الاجتهاد ف الشعل و الدراسة دة لو كان حضرتك مستعد للزواج نفسيا و ماديا عشان متظلمش حد معاك و متبدأش تفاتحها في موضوع الارتباط الا لما تكون متأكد من عاطفتك نحيتها و تكونوا متفقين فكريا و اخلاقيا عشان تقدروا تساعدوا بعض في مشواركم الطويل و تستمتعوا بيه كمان

قبل 6 شهر

وعليكم السلام اخي ... طريقة تفكيرك اكيد صح وهاد بدل على نضج عقلك انا متلك اخي بفكر بنفس الطريقه وانا في الجامعة هلا ولهاد الوقت ما عندي زمالة وما عندي اصحاب ولا عمره كان عندي علاقة سابقة باي شب وهاد بفضل رب العالمين اكيد وبالعكس فخورة في نفسي والحمد لله وما بلفت انتباهي اي حدا مو غرور والله ولكن واثقه برب العالمين انه ربنا رح يرزقني الإنسان الي بتمناه بالحلال وهيك بكون أهم شي عندي رضا رب العالمين اولا وريحت قلبي وعقلي من العلاقات المحرمة الي آخرها كلها الفشل لانه أساسها الحرام واحقق أهدافي وطموحاتي لانه فعلا الطريق طويل وبدها وقت واجتهاد لحتى تكون نفسك ولا تهتم لوساوس الشيطان إنه بقنعك انت وصلت لمرحلة بطلت تهتم باي حدا بس لحتى يدخلك في متاهة العلاقات الحرام وانت في الاخر الي بتتعب منها وهاي البداية صار يقنعك انه انت غلط بالعكس تماما اخي انت صح وخليك هيك ،الله يوفقك ويسعدك وتحقق كل طموحاتك وأهدافك ويرزقك بنت الحلال الي تصونك وتقدر وخليك واثق برب العالمين انه زوجتك من ضلعك صدقني رح تكون بمستوى أخلاقك .

6 شهر

ربنا يخليك والله طمنتيني ....... فعلا الشيطان يوسوس لي ان انا اللي غلط وسط الناس دي كلها


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه