السؤال

قبل 6 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

خطيبي خجول جدا

خطيبي خجول جدا

خطيبي يستحي كثيرا كثييييييرا حتى أنه يخجل أن ينظر لي ويطلب مني أن أساعده لكي يكسر حاجز الخجل بيني وبينه. ما الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه من سمات الشباب المحافظ قليل الاختلاط بالنساء، وهي في حد معين صفة ممتازة وفيها الأدب، ولكن ان زادت عن حدها تصبح محرجة للطرفين، ان كنت قد كتبت الكتاب يمكنك التقرب منه اكثر ومحاولة تشجيعه على النظر اليك امسكي يديه واطلبي منه ان يتحدث معك وهو ينظر اليك، تحدثي معه في أمور ايجابية لها علاقة في بناء حياتكما معًا، قلة احتكاكه مع الفتيات هي السبب في الأغلب، ليس بالضرورة ان يقوم باي شيء أكثر من هذا في هذه المرحلة، ولكن ان وجدت تقدم فهذا يدل على انه لا يعاني من مشاكل نفسية، وان لم يتقدم ابدًا، اعتقد انه لا بد من مراجعة مستشار سلوك حيث سيساعده باعطاءه نصائح بعد معرفة السبب الحقيقي.

يمكنك مساعدته بالتغلب على الخجل بإعطائه الأهمية والاستماع لما يقول بإنصات فسيساعده هذا على الإحساس بالثقة والاحترام من ناحيتك وقد يساعده في التغلب على خجله تدريجيا. اعرفي من هم الأشخاص الذي يرتاح في وجودهم وحاولي ان تشجيعه على قضاء وقت أطول معهم فوجوده في مكان آمن خالي من الانتقاد او الاستهزاء او التقليل من شأنه سيساعده على تعزيز ثقته بنفسه وبالتالي التغلب على خجله.

عزيزتي، إذا كنت تحبين خطيبك وتريدين مساعدته، أنصحك بأن تبذلي قصارى جهدك ليتخلى بالتدريج عن الخجل. من الممكن أن تمضي أوقاتا إضافية والقيام ببرامج ممتعة مع الأهل والأصدقاء حتى يتقرب منك أكثر اضافة الى التسامر معه واطلاعه على أرائك وأفكارك وتشجيعه على مشاركتك النشاطات الاجتماعية والثقافية. مع الوقت سيتعود عليك ويخف خجله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه