السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اختي مدمنة على الاجهزة الالكترونية والالعاب

اختي مدمنه بشكل فضيع على الاجهزه الالكترونيه والالعاب واثر هذا على دراستها وعلاقتها معانا دايما منهعزله ومنطويه بعالمها الخاص حاولنى بشتى الطرق لكن لا نفع ابدا وبعض النتائج تعود علينا بشكل عكسي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تنتظري ان تغير من سلوكها لوحدها ، عليكم مساعدتها لدمجها في حياتكم. اولا حددوا الوقت بالاستعانة بأهلك الذي تستطيع فيه البقاء لوحدها او على النت ، ثانيا دربوها مجددا على التفاعل مع الناس وادعوا صديقاتها الى المنزل لتتحدث معهن. ثالثا، شاركوها بعض النشاطات المنزلية فمثلا ادخلي مع اختك المطبخ وفاجئوا العائلة بطبق جديد من تحضيركن او اشتركوا معا في نادٍ للرياضة ، المهم ان تجدي لها عده نوافذ للتسلية وشغل وقت الفراغ بما يفيد. من الممكن ايضا ان تتابعوا برامج مسليه معا على التلفزيون او تقرؤوا نفس الكتاب او تشاهدوا نفس الفيلم وتتناقشوا فيه . باختصار، حاولي ان تجدي بدائل لتعلقها الشديد بهذه الألعاب و لا توبخيها بل اشرحي لها بهدوء مخاطر الانعزال عن الناس والتعلق الشديد بالالعاب ومخاطرها على صحتها .

قبل 6 شهر

الغلط عليكم منذ البداية كان يجب عليكم ان لا تعودوها على هذا الوضع لانهااصبحت انطوائية وو تفضل ان تبقي لوحدها مع عالمها الخاص و تخصص لنفسها اجواء بعي عن الحياة الواقعيةلذلط نصيحتي لكم ان تلقوا حل و تخرجوها من هذا الشيء لانها اذا بقيت هكذا سوف يؤثر على نفسيتها و تعاملها مع الاخرين

قبل 6 شهر

اختي مثل اختك اصبحت لا تعمل شيء غير استخدام الموبايل و الايباد لغاية ما والدي كان صارم معها و منعها من استخدامهم و اجبرها على فعل امور بالبيت و الدراسة و ان يخصص لها اوقات لكي تقعد عليهم لذلك حاولي ان يكون اباكي صارم معها و يفعل مثلما ابي فعل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه