السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

فتاه و اعاني من اكتئاب حاد

السلام عليكم. انا فتاه ابلغ 22عام واعاني من اكتئاب حاد جداا وبكاء واهمال بمظهري وعدم الرغبه فتحدث مع اي شخص ولي اسبوعين لا اشتهي ان ااكل اي شي فقط اشرب الماء واكل باليوم اي فاكهه لكي لا يهبط السكر اشعر برغبه بضرب اي أحد حولي وارفض اي كلام يدور معي مع العلم اني منذ عرفت نفسي لم امر بهذا التعب على الالإطلاق برغم اني مريت منذ طفوله باامور عصيبه جداا ولكن عرفت انا بصبري وقوت تحملي وتجاوز ذالك بطريقه ذكيه.. ولأن اشعر حتى لا استطيع التحرك فقط النوم اشعر بألم في جسدي اتمنى الموت لأني لاعاد اطيق شعوري هذا برغم ان أهلي يحاولون خروجي من هذا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت فتاه في مقتبل العمر ، اهلك بجانبك وبصحه جيده ، فلم كل هذا الحزن والاكتئاب؟ انت تشخصين حالتك على انك مصابه بالاكتئاب ، قبل كل شيء عليك ان تزوري طبيبا نفسيا ليشخص حالتك ويعطيك العلاج المناسب ان لزم. عموما، إليك بعض النصائح لتتخلصي من حزنك: - لقد مريت بفترات عصيبة كما تقولين، وتقولين ايضا انك قويه واستطعت اجتياز هذه الفترات، إذن انتفضي وحاولي الامساك بزمام الأمور ، اكتبي على ورقه الأشياء التي تجدينها جيده في حياتك ، كوجود الأهل و الأخوه ، وضعكم المالي، مستوى علمك واشكري الله عليها. - تقربي من والدتك و أخبريها ما يدور في نفسك واشكي لها همومك، فهي اقرب الناس وأحرصهم عليبك. - اتجهي للدين ينشرح صدرك ، ابتسمي واخرجي من البيت وتنزهي وقللي من جلساتك لوحدك . - جددي في مظهرك وملابسك وغيري تسريحتك فتشعرين بحيويه ونشاط. - انتسبي لناد رياضي فالرياضة تفرز هرمون يعطيك شعور بالسعادة هو الاندورفين . - زوري الجمعيات الخيرية وتطوعي للمساعدة ، فمساعده الآخرين تعطيك سعاده داخليه واطمئنان، وتجعلك تقدرين ما انعم الله عليك به . - حاولي النهوض بنفسك وتناولي أكلاتك المفضله لتتحسن صحتك اخيرا، الحياه جميله فيها الأمل والسعاده وفيها هموم اكبر وأصعب بكثير مما تعانين منه ، انهضي بنفسك وساعديها واسعدي بحياتك.

قبل 6 شهر

يؤثر الاكتئاب على معظم جوانب الحياة اليومية، فهو يؤثر على نظام الأكل والنوم، وعلى شعور المريض بقيمته الذاتية، وعلى نظرته إلى الحياة. أعراض الاكتئاب • قلة أو انعدام الاهتمام بالأنشطة والهوايات التي يستمتع بها المصاب عادة. • زيادة ساعات النوم أو الصعوبة في النوم. • قلة أو انعدام الاهتمام بالحياة الزوجية أو بممارسة الجنس مع الزوج أو الزوجة. • شعور الشخص بانعدام قيمته وباليأس مع لوم النفس على كل شيء. • الخجل من العائلة والأصدقاء، والشعور بالعار من الشعور بالاكتئاب. • عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم الاستحمام أو العناية بالمظهر. الاستشارة النفسية والمعالجة النفسية كبيرة الفائدة في معالجة الحالات الخفيفة من الاكتئاب، وهي ضرورية أيضاً إلى جانب المعالجة الدوائية و قد يستغرق العلاج عدة أسابيع قبل أن تظهر نتائج الأدوية وتساعد المشورة المرضى على فهم وقبول السبب الأولي لاكتئابهم. وإن التمارين المنتظمة والغذاء الصحي والعلاقات المستقرة تساعد كثيراً على تخفيف الشدة النفسية وعلى تقليل فرصة الشعور بالاكتئاب مرة ثانية. من الضروري أن يبدأ علاج الاكتئاب فور تشخيصه. إذ يمكن لمريض الاكتئاب، إذا عولج مبكراً، أن يستعيد نمط حياة أكثر سعادة وأن يستعيد نظرة أكثر توازناً للحياة.

قبل 6 شهر

انتي تعاني من حاله نفسية لان الذي يفعل افعالك يكون نفسيته بحاله سيئا لذلك حاولي ان تذهبي الى طبيب و تعالجي كي لا يزيد امورك سوء ,, حاولي يا صديقتي ان تتعالجي و لا تهملي نفسك لانك باجمل عمر و يجب ان تعيشي حياتك لا تهملي نفسك و كوني سعيده لان الحياة تعاش مره واحده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه