مشكلتي الاحساس المفرط

قضايا نفسية
animate

مشكلتي هي الإحساس المفرط ومحاسبه نفسي علي اي تصرف اعملو بصوره مبالغه حتى زوجي اصبح يتذمر من هذا الموضوع واشعر اني سافقد علاقتي مع الجميع لو استمريت بهذه الطريقه بقعد افكر انو فلان فهم تصرفي غلط أو بعد يخلص الحوار بسأل نفسي لا يكون قلت كلام يتفهم غلط إلى أن اصبحت اشعر اني لا أحب مخالطه الاخرين لهذا السبب ارجوكم أفيدوني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي جميل ان يحاسب الانسان نفسه على كلامه وتصرفاته ولكن دون مبالغة وانت تبالغين فلا لزوم لهذه الحساسية المفرطة ومن الأفضل السيطرة على مشاعرك. انت تشعرين بالآخرين في أمور قد لا يأبه لها غيرك ، انها نعمه ولكنها قد تتحول الى نقمه اذا سيطرت عليك فهي توترك وتشعرك بالقلق وتضعك في مزاج سيّء. انصحك ان تحاولي ان تقسي قليلا وتثقي بنفسك وبأفعالك وتصرفاتك، لا تحللي كل موقف وكل اجابه، كونّي صوره ايجابيه عن نفسك وأبتعدي عن الأفكار السلبية. اختلطي بالناس ولكن لا تحللي كلامهم وكلامك و كوني سهله التعامل و قريبه من القلب في التعامل مع الناس وستزول حساسيتك المفرط مع الوقت.
  • علم
    علم
    من مجهول
    صديقتي تفكيرك المبالغ بالناس رح يسبب لك مشاكل بحياتتك صدقيني و رح يخلي بالك دايما مشغول ..فكري بنفسك قبل ما تفكري بالناس و اتهمي بمشاعرك و احاسيسك قبل اي شيء يعني لا ترضي الناس على حساب نفسك
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    يا ريت كل الناس مثلك .. ما بكون احد زعلان من احد و عايشين في سلام .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الواحد يجب ان يحاسب نفسه على الغلط و اول بأول , لكن دايما يقولون اي شيء زيادة عن حدة يقلب ضده . خليكي ابسط من كذا و اسهل يعني كل انسان يغلط بقصد و من قصد و اذا وقفنا عند كل شيء و موقف احنا منتعب .. يعني مشي الامور و فكري انه مو كل الناس مثلك و في كثير ناس تزعلك و ما تحس نفسك .
  • علم
    علم
    من مجهول
    التواصل مع الآخرين يعتمد على اكتساب بعض المهارات، وأن الإنسان قادر على أن يتواصل مع الأصدقاء، ولكن يجب أن ندرك أننا لسنا قادرين على التوافق مع الجميع، فهناك أنواع مختلفة من البشر، لا يمكن التوافق على شخص واحد، وحتى يمكن التواصل بشكل صحيح مع الآتي يمكنك إتباع الآتي.- كن مستمعا جيدا، فالتواصل مع الآخرين، يعني أن تكون مستمعا جيدا، وقدرتك على الاستماع إلى الأصدقاء أو الأشخاص العاديين يجعلك قادر على التأثير في الآخرين، ويزيد من أواصر علاقاتك الاجتماعية.- الجسد، هو أحد وسائل التعبير؛ فعيناك وملامح وجهك يعبران دائما عما يجول بصدرك، وتعابير الوجه من الأمور التي تساعد على ترك انطباع عنك، لذلك حاول أن تدرس لغة جسدك واستغلالها بشكل صحيح.- تحمل المسؤولية، القدرة على مواجهة المشاكل والتعامل مع الأمور بحكمة وهدوء وبدون غضب أو انفعال، يساعد كثيرا في حل كثير من المواقف التي يتم فهمها بطريقة خاطئة، ويتم تحسين قدرتك على التواصل مع الآخرين.- الصدق، عندما تحاول أن تغير من حياتك أو أسلوبك أو تحاول الظهور بشخصيات أخرى لا تنتمي إليك، فأنت تبني حاجزا بينك وبين نفسك، وغالبا عندما يتم اكتشاف تلك الحقيقة فأنك تخسر الآخرين تماما.- الصوت، من الأمور التي تؤثر على علاقاتنا بالآخرين، نبرة الصوت، وكيفية النطق والألفاظ، والكلمات التي تتلفظها، لذلك يجب عليك الاستماع ومراقبة صوتك وطريقتك في الحوار، فهذا يعمق قدرتك على التواصل.- طرح الأسئلة، إذا شعرت الحيرة عند التحدث مع شخص ما، فيمكنك بكل بساطة طرح الأسئلة، التي تجعلك تتجنب سوء الفهم، بالإضافة إلى أن الأسئلة تساعدك في فهم الآخرين، وتجميع قدر من المعلومات عنهم.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟