السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اعاني من ضيق التنفس و التعب و اضطراب النوم

أعاني من القولون العصبي منذ سنوات وأكتئاب ووسواس قهريه وتشتت الذهن وانقباضات في اﻷمعاء وحموضة المعدة يصاحبه نوبات من ضيق التنفس والتعب واضطراب النوم واﻷرق والخوف ويسيطر علي الخوف من الموت وأني سأموت وقد تعالجت عند طبيب نفسي ووصف لي دواء الميرزاجن 30 ملجم حبه قبل النوم والدوغماتيل 50 ملغ بمعدل حبه في الصباح وحبه في المساء والحمد لله تحسنت حالتي واستقرت حالتي وأختفت كل اﻷعراض ولكن منذ فترة طويله توقفت عن الدوغماتيل وبقيت علی الميرزاجن فعاودت حالتي كما كانت سابقاً فقررت من نفسي العودة ﻷخذ الدوغماتيل بمعدل حبه واحدة صباحاً بدل من حبيتين منذ أسبوع وحالتي كما هي إﻻ بعض التحسن قليل جداً ولكن لم تختف اﻷعراض بصفة نهائية أريد استفسارا عن الدوغماتيل بعد أخذه بمعدل حبه صباحاً هل أعاود أخذه من بعد اﻻسبوع بمعدل حبه صباحاً وحبه مساء دون الخوف أن يسبب لي تأثيرات غير محتمله علي صحتيﻵني أعاني من تأثيراته السلبيه ... ولكم جزيل الشكر أريد الرد سريعاً متأذيه جداً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

للاستفسار عن دواء معين وجرعاته يفضّل استشاره الطبيب الذي وصفه لك . كنت قد تحسنت على العلاج الذي وصفه لك طبيبك ، لماذا توقفت عنه ؟ لا تغيري جرعات الادويه ، الطبيب فقط هو من يحدد الجرعه وتوقيتها وهو ايضا من يقرر الاستغناء عن دواء ما واستبداله باخر في التوقيت المناسب ، هذه الادويه شديده الخطورة ولا يمكن التلاعب بها أبدا حتى توقيفها يجب ان يتم بمراقبه طبيه.

قبل 6 شهر

انا كانت معاي كل حالتك واخذت الادويه بس قطعتهم : تبين نصيحتي انا و الحمد لله تخلصت الي جزء صغير من ال الضطرابات بس الحين الم القولون و الاكتئاب بس هذا بسبب اهلي و معاملاتهم المهم علاجي لج حبي نفسج و اتركي عنج الادويه وللعلم الادويه بس مهدئه و اغلب الطب النفسي يستخدمون المهدءات بمعنا مخدرات مخففه * دارسه علم نفس صحه* ف العلاج دائمن يكون نفسي حب النفس كان علاج لي واصبحت اقول لنفسي وبفخر اني مغروره وتغيرت حياتي بنسبه لي حلوه بس لغيري للاسواء لاني صرت طفوليه تصرفات مراهقين

قبل 6 شهر

صديقي في مثل حالتك لا يجوز انك تقطع دواء او تاخذ دوا على كيفك ..يعني الموضوع حساس و بحاجة استشارات طبية و لازم انك كل فترة تراجع الطبيب المسؤول عن حالتك و تراجع معه و تتطمن عن حالتك ..لا تسكت عن نفسك اكثر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه