السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

الاجتهاد سبب لي عقدة !

في البداية انا فتاة في ومجتهدة جدا في دراستي ولله الحمد ، ولكن هذا الاجتهاد سبب لي عقدة ! حيث انني بسببه صرت اعذب نفسي اذا لم استطيع ان اتي بالدرجة التي ارغبها ! واحتقر نفسي و ايضا ابكي حرقا على الوقت الذي امضيه في المذاكرة فأنا ( ماشاء الله ) اجتهد اجتهاد لايمكن للطالبة ان تجتهدة ! ولا احد يعلم بأنني اجتهد هذا الاجتهاد حتى والداي لايعلمان ! واذا اختبرت واخذت درجة فاشلة ومتدنية اعتبر ان مستقبلي قد تحطم و اعاتب نفسي ولا ابلي بلاءً حسنا في الاختبارات الي بعدها ! اريد الحل جزاكم الله خيرا !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، المهم ان تتعلمي من دراستك وتنجحي، والاهم هو ان تفعلي ما بوسعك والباقي على الله. اعلمي ان تجربة الدراسة هي صورة مصغرة عن تجربة الحياة ومنها تتعلمين ان الفشل او عدم الحصول على ما نتمناه هو جزء من الحياة. دربي نفسك على تقبل ما يحصل ولا تلومي نفسك طالما انك قمت بما عليك من دراسة وتحضير ولم تقصري.

قبل 6 شهر

انا نفسج اكرف كرف الحمير * اعتذار عن اللفظ* هذاي السنه فشلت فشل ذريع بالمره من معدل مرتفع في شي غريب لما اادرس واكرف نفسي ازفت بالدرجات -_- اعرفي ان كل شي مقدر له انا كان حلمي هندسه وجبت الدرجه بالثانويه دخلت الكليه بالصدفه الماده الي ابيها انقلوها لكليه ثانيه ودفعتي ما تقدر تدخلهاا ابتسمت للدنياا قلت خيره كان راح يدخلون طب مساعد كنت راضيه بس اخذت ماده نجحت فيها A واخر يوم عطوني F مت مت فووق كرفي هذي الماده تفتح ابوااب وهي سكرت ابواب بقفل حديد انجرحت من الماده حبيتها حب اعشقهاا بعدها تعقدت منها ما عرفت اقرا اسمي بسببهاا هذي قبل سنتين بس اثرهااا موجود بعدها اخذت مواد علشان اريح ضميري الميت نجحت فيهم بمعدل A وB شء بسيط بنضري لم ابالي بالدرجات ابدنا لاكن قررت اعيد اماده الي بدت تاكل درجاتي بقسوه اخذت عند احد الدكاتره المفضلين لدي لاكن الطامه الكبر طلع حاط معاه نفس الدكتوره الي سقطتني قلبي احترق لا قدرت اسحب ولا اسوي شي ارد البيت اموووت من القهر قررت بعدها رفعت شكوه للقسم رحت للعماده قالو خلي السالفه سلميه لان مايبون مشاكل اقتنعت وكلمت القسم قالو بعد اسبوع تعالي لما جيت لهم تخيلي القسم كله ضدي لاني رفعت شكوه بس انا ما رفعت شي بس قلت برفع طلعوا اوراق ما ادري من وين انا فهمت ان هم يبون يمشوون السالفه باي طريقه قالو اذا ما تبين الدكتوره تقدرين تغيرين انا شفت للدكاتره كلهم كنت حيل معاهم بس نضرتهم ذاك اليوم كسرتني وضليت على نفس مصيبتي درجاتي لما احسبها توصل B بس الدكتوره الي رسبتني كل يوم تقولي خليج حليوه ولا تبين الf مره ثانيه تخيلي كورس صبرت علا ضيمها انا عند البنات الي معاي يدرون اني مجتهده و الاختبارات كامل الماده صعبه وكلها تقارير وكتابه اكاديميه ف بالنهايه عطتني بعد تهديدهاا لي بانها تعطيني f او c هي ريحت ضميرها شوي عطتني D حسبيالله عليهم من دكاتره دام حطموا قلبي وقلب غيري الدرجات بيدهم ..................عليهم وعلى اشكالهم الحين بعد اخذت البارت تو للماده ونفس الشي صار شكيت بنفسي و مستواي ان شاء الله احول من الضيم قسم ضيم لا حول ولا قوة ال بالله مالكم الي التوكل على الله من حر قلبي على جتهاد الكل اتمنى اصير مديرة الجامعه واعامل الكل نفس ما عاملوني والطلبه اعيشهم بجنه بس شرط يداومنو

قبل 6 شهر

الخوف من الرسوب أو تحقيق علامة سيئة في الامتحانات يقود في أغلب الأحيان إلى رفع التوتر والقلق لدى الطالب قبيل إجراء الامتحان، وفي بعض الأحيان يزداد هذا التوتر ويقود إلى فقدان التركيز وأعراض صحية تؤثر على الطالب سلبيا. إجراء امتحان ما ليس قضية حياة أو موت للطالب. فما عليك يا عزيزي الطالب سوى محاولة أفضل ما بوسعك للنجاح في الامتحان. وإذا ما فشلت فيه، فهذا لا يعني نهاية العالم بالنسبة لك، بل حاول من جديد إلى أن تنجح.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه