السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اعيش في خيال بدأ يسيطر على شخصيتي

انا عندي شخصيات في عقلي .. و اخشى ان تسيطر علي في يوم من الايام .. لكن .. انا احبهم .. و احب اتخيل نفسي في مكانهم .. اتخيل في عقلي انني مثلا شخصية لفلم اعشقه و اتخيل انني قمت بكذا و كذا و انا في هيئه هذه الشخصية و اقوم بالافعال في الحقيقة و كأنني الشخصية ذاتها و ليس نفسي .. و في بعض الاحيان اتخيل شخصيات في عقلي تفعل كذا و كذا و مثلا ابني لهم قصة في عقلي و يصبح كالفلم لكن كله في عقلي و هذا ما يجعلني اشرد و اذا كان في الفلم في عقلي موقف مضحك او سعيد ابتسم و اذا كان هنالك موقف حزين ابكي و يعلو صوتي في البكاء في بعض الاحيان ! .. انا احب ان اتخيل هذه الامور في عقلي و احب ان اتخيل نفسي في مكان شخصية احببتها .. و اصبحت افعل هذه الاشياء لا اراديا حتى و ان كنت لا اقصد .. و اصبح عاطفيا جدا على حسب التخيل الذي تخيلته .. فمثلا اصبح غاضب او حزين او سعيد .. لدرجه انني اشعر بأن تلك الشخصيات التي اتخيلها او اتقمصها تتحكم فيني و انني انقاد لها .. و اخشى في يوم من الايام ان تسيطر على هذه الشخصيات التي اتقمصها و تصبح هي نفسي بينما انا اتلاشى .. هل هذا طبيعي او لدي مرض نفسي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عفوا قصدت اشغل نفسك بالعمل والدراسة والرياضة والهوايات المختلفة.

تصرفك ليس عاديا ، ننصحك بالذهاب الى طبيب نفسي في اقرب فرصه . لم توضح عمرك ولا طبيعه عملك ، هل انت تلميذ او موظف او كبير في السن ، لكل حاله جوابها ولكن الاكيد انك يبدو انك تختبر تهيؤات كثيرة تسيطر هلى حياتك ومشاعرك. احذر من التمادي في هذا الخيال ، عِش واقعك الان . عِش نفسك ، حياتك انت وليس حياه الآخرين ، اشغل نفسك بالعمل والذرية والرياضة ىالهوايات واختلط بالناس ولا تترك وقتا للأحلام ، لا تبقى وحيدا أبدا فالعزلة هي التي تولد الخيال ، انتقل من عمل الى اخر حتى تعيش الواقع وحتى يأتي الليل وانت منهك فلا مكان سوى للنوم العميق.

قبل 6 شهر

يجب أن تكون حذرا من سيطرة أحلام اليقظة عليك. أن يكون مِقْود تلك الأحلام بيدك، وتسيِّره متى أردت، وتوقفه في الوقت المناسب. – حاول أن تجلس مع أفراد العائلة والأصدقاء قدر الإمكان. - لا تجلس بغرفتك وحدك. - انشغل بقراءة القصص والمجلات المسلِّية. – حاول حلّ المسابقات التي تطرحها بعض الصحف والمجلات. – اشغل نفسك بالأعمال التي ترغب بها. – مارس النشاطات الاجتماعية التي تشغلك عن الانزواء، كالانضمام للجمعيات الخيرية أو النوادي الاجتماعية التي تتوفر في مدينتك . – شاهد برامج التلفاز الترفيهية البعيدة عن المشاكل، والأخبار المحزنة، والحروب، والمطاحنات. – الْعَب مع الأطفال إن كان هناك مجال. – احك همومك لأقرب الناس إليك كي تخفف عن كاهلك. – استفد من قدراتك ومهاراتك، ومارس بعض الهوايات التي تشغلك عن العزلة. – حاول أن تقلب ألبوم الصور لك ولعائلتك واصدقائك، وتفحص خريطة العالم والدول المختلفة، أو المناظر الطبيعية المختلفة، وغيرها من محاولات تشغلك عن تلك الأحلام التي تسيطر عليك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه