السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

متردد بالخطبه و السبب ..

اريد ان اتقدم لخطبه فتاه ولكنى متردد بسبب هيا تعانى من الوحده وحالتها النفسيه سيئه وانا لم أتكلم معها قبل ذلك ولكنى مرتاح من ناحيتها ولكنى متردد فماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 8 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخي الفاضل.. إن الزواج إرتباط بشخص تقضي معه ما كتب الله لك من عمرك، أي سيكون نصفك الآخر، فلا بد ان تتحدث معها، وتعرف شخصيتها ولربما غيرت رأيك أو شعرت بالراحها لها كما ذكرت في رسالتك. أخي.. عليك ان تعرف ما هي مشكلتها إذا كانت بسبب الوحدة فها هي ستدخل حياة الزوجية وعليك بمساعدتها وتشجيعها وذكر الإيجابيات من الحياة الزوجية وتكوين أسرة والشعور بالأمومه وهذه ستساعدها على تجاوز المرحلة التي هي فيها. عليك ان تخبر أحداً من أهلك من النساء حتى تقوم بعملية الترتيب لان فترة الخطوبة مهمة جداً للطرفين للتعرف على طبيعة كل شخص. وفقكم الله وجمعكم على الخير

قبل 9 شهر

كثيراً ما نحاول الهروب من اتخاذ قرارات وخطوات قد تتسبب في تغيير حقيقي لحياة كُل منا، إما خوفاً من الفشل أو لفقدان الثقة، أو ربما لفشل تجربه مررنا بها في الماضي، أو رُبما لأننا لم نعتد خوض التجربه وتحمُّل المسؤلية أياً كانت النتائج. عليك أن تُدرك أنه في حاله اقبالك على اتخاذ قرار فإن رد فعلك يجب أن يكون حاسماً تماماً ، من المهم أن تكون الخطوات التي اتخذتها لها دور جاد في النتائج، صحة الاختيار أو خطؤه غالباً ما تكون نتيجة لمادة الاختيار نفسها لذا قبل البدء في الاختيار عليك أن تقوم بتحديد ما اذا كان هذا الأمر صحيح ام خاطئ ؟ ومن ثم تبدأ بإعطاء نسبة نجاح للاختيار الأفضل ثم تنتقل لوضع خطة كاملة بناء على هذا الاختيار وتتعامل معه كأنه واقع بالفعل. و من جهه أخرى يجب أن ينبع القرار بناء على جانب عاطفي أيضاً، أي أنه يجب أن يكون نتيجة لرغبة حقيقية من المرء حتى يكتسب صدق الوصول وعزيمه الجد فيه، يجب عليك أن تحطاط بكافة المعلومات حول قرارك وأن تتوقع العقبات وتقوم بتفعيل خطواتك بناء على التوازن بين الرغبة الداخلية والاختيار العقلي، تذكر دائماً أن القرار الأفضل هو نتاج إحساس وتفكير.

قبل 9 شهر

اذهب معها الى طبيب ممتاز وبعد ان يقرر الطبيب حالتها سوف تعرف اما ان تربط بها ام لا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.