السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

تعرضت للاغتصاب منذ طفولتي

السلام عليكم انا فتاه تعرضت للاغتصاب منذ طفولتى وعندما كبرت احسست بالذنب وكمان معامله سيئه من قبل الاهل والاقارب احس بالتعب واهمال نفسى وقله النوم وعدم الرغبه بالخروج وعدم الرغبه بالزواج والحين اتعرض للعنف الاسرى هل استطيع حل مشكلتى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لا شك انك تعرضت لتجربة صعبة، فصدمه الاغتصاب وحدها تؤثر على نفسيتك سلبيا لوقت طويل. انت تحتاجين الى مساعده نفسيه لتتجاوزي هذه المحنه وتحتاجين الى إيجاد سبل لمعاودة الحياه بشكل طبيعي . وقد زاد المشكلة كونك تتعرضين لعنف اسري ومعامله سيئه من الأهل. صارحي اهلك وخاصة والدتك بمشكلتك وشعورك واطلبي مساعدتها في حمايتك ومعالجتك. في حال لم يستجيبوا معك وما زلت تتعرضين للعنف الاسري فالجئي الى برامج الحماية من العنف الاسري في بلدك وسيساعدوك.

قبل 6 شهر

يااختي الكريمه تستطيعين ذالك بالتقرب الى الله سبحانه واغلاق اذنك عما تسمعينه من اهلك ومعرفة ان هذا كان امراً ليس بارادتك ونصيحتي لكِ الزواج صدقيني الزواج حل مناسب من شخص طيب وممكن تسجلين في موقع مودة نت موقع جميل جداً ومحترم وتجدين رجل مناسب وتذهبين من عند اهلك وتغيررين حياتك للافضل باذن الله ولاتنسين الدعاء والاستغفار والله حل سحري وجربي وان شاء الله خير

قبل 6 شهر

لا تلومى نفسك ، أو الظروف ، فالتحرش الجنسى هو جذب انتباه جنسى مفروض عليكى دون أدنى ذنب لك كماإن الشعور الدائم بالذنب يضع الشخص في موضع إدانة حيث ان ف عندما تتعمق مشاعر الذنب داخل الشخص فإنه يفقد الثقة بنفسه وبالتالي تقوده إلى الشعور بالنقص وعدم الكفاءة والاستحقاق فان أول خطوة على طريق الشفاء من مشاعر الذنب هي الحرص علي التخلص من هذه المشاعر، ففي أحيان كثيرة يستسلم الشخص لتلك المشاعر التي تمنحه لذة معاقبة النفس. فلابد أن تكون لديك الإرادة القوية التي تساعدك على مقاومة مثل هذه الأحاسيس. • اعلم أنك مسئول عن هذه المشاعر التي أصابتك حتى ولو كان هناك آخرين اشتركوا في إحداث هذه الأحاسيس، وتحمل مسئولية نفسك تجاه مشاعر الذنب والإدانة ولا تلقي باللوم علي الآخرين. • اطلب المساعدة من شخص تثق فيه يتميز بالحكمة والإرشاد وشاركه بأحاسيسك إذ أن الاعتراف بها هو بداية وضعك على الطريق السليم. • ثق في نفسك وانفتح على كل رسالة تشجيع تسمعها من الآخرين وتفاعل معها وكن مصراً على تغيير فكرك السلبى نحو ذاتك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه