السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

انا امرأة متشائمة جدا واخاف من السعادة

انا امرأة متشائمة جدا واخاف من السعادة

عندي مشكله ابحث لها دائماً عن حل عندما اشعر بالسعاده تنقلب لشعور خوف من حدوث شي، مثلاً عندما اسافر مع زوجي للتمشيه اشعر انه سيحدث لنا شي او سيحدث لأهلي وعندما يضحك شخص كثيراً امامي اخاف من ضحكته ان تعقبها مصيبه مع انني لم اتعرض لاي موقف بعد الفرح ولاكني اقلق جداً من السعاده زوجي تملل مني ويقول انتي نكديه وكذالك عائلتي وعندما يجتمعون لايخبروني حتى لاانكد عليهم اشعر بالالم حيال هذا الموضوع اريد حلاً ايضاً عندما يسافر زوجي او احد افراد اسرتي او حتى اقاربي ابقى منشغله حتى يصل ودائماً اشعر ان مصيبة ستحدث اتمنى ان اجد حلاً تعبت جداً من هذا وتعب من حولي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الإيمان بالله وبان كل شيء بارادته وضائع وقدره يخفف من القلق والأفكار السوداء. فكري دائما ان ما سيحصل لك لا يمكنك تغييره ان كان جيدا ام سيئا، فهذا ما قدره الله وحين يحصل نفكر بكيفيهً مواجهة الموقف وحله. اما في الوقت الحالي، فاستمتعي بنعم الله عليك ودعي القدر لله. انت تمنعين نفسك من الاستمتاع بالوقت الحاضر من كثره تفكيرك بالغد، نصيحتي لك ان تعيشي يومك و لا تتشاءمي ولا تنتظري سوى الخير . توكلي على الله وسلمي أمرك له وتستمتعي بحياتك مع زوجك وعائلتك دون نكد او حزن وتذكري المثل القائل "تفاءلوا بالخير تجدوه".

قبل 6 شهر

قال الرسول محمد ص تفائلوا بالخير تجدوه انتي مرعوبه ولديكي خيفه تحتاجين الى علاج نفسي ورحي والعلاج بسيط انشاءالله

قبل 6 شهر

عادي انا كنت زيك وتغلب على خوفي والحمد الله الحين عايشه حياااتي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه