السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

تعرضت لصدمه عاطفية ،وبدأت اخسر من حولي

انا بنت تعرضة لصدمه عاطفيه من شخص حبيته كان يتلاعب في مشاعري وطلع كذاب موصادق معي انصدمت لفتره شبه طويله كثيره النوم وتهرب صرت كرهت شيء اسمه اهتمام وحب صرت ماهتم لمشاعر اي احد يحبني ماقدر ابادل احد بشعور زي اول ماقدر اعبر بكلام حلو نفس اول الي يزعل ماهتم لرضاه اخليه كيفه ولو قرر ينهي علاقته معي احس برتياح عشان ماايستلمني عتاب علاقاتي بدت تدمر كثير من الحاله الي امر فيها واخرتها انخطبت وخطبني شخص شاريني ويحبني ويموت فيني مرات احس نفسي اهتم له ومرات لا وبنفسه يقولي عجزت افهمك ايش فيكي , مابغااا اخسر الشخص هذا انسسان رائع بمعنى الكلمه وكنت اتكلم معاه وطلب مني بصراحه رد ليش اني اتهرب من شوفته قلت له ماحس برتياح خلينا نمتنع لفتره لحد زواج بس نكتفي بكلام مع بعض تواصل جلس يترجاني ليشش وتكفيييين لاتسوين كذا انا ماقدرت ارد انصدمت من ترجيه لي وانسحب وكلمني ثاني يوم قالي جرحتي كرامتي واهنتيني عمري ماترجيت احد مثل ماسويت معاك حبيني زي ماااحبك وانا ي ناس مااااقصدت اجرحه ايش اسوي كمان يقولي قولي كلام حلو لي ليش ماتقولي وانا مرات اقوله لمن يكون طالع من قلبي ماقدر اتصنع ماااعرف حاسه اني بخسره

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت محقه بالفعل فأنت انصدمت عاطفيا بعد ان احببت من كل قلبك اثر تجربه فاشله مع شخص لم يحبك. شعورك بالهزيمة بعد هذا الفشل أقفل أبواب قلبك لتحمي نفسك ولا تعيدي التجربة مره اخرى ولذلك انت خائفة من إظهار مشاعرك لخطيبك الان. خطيبك لا يعرف مشكلتك وهو محتار لما لا تظهرين مشاعرك أمامه ولا تلاطفينه. نصيحتي لك ان تنسي ما حصل معك وتحمدي الله انك اكتشفت حقيقته قبل الارتباط به. انت الان مخطوبه لشخص يحبك فلا تدمري حياتك من اجل شخص كان غير جدير بحبك وإخلاصك . اعبري هذه الازمه وتخطيها واهتمي بنفسك وبخطيبك. لا تبقي وحيده و اجتمعي بصديقاتك واهلك ان استطعت ، تأملي خيرا في المستقبل وثقي بالدنيا مره اخرى فالناس ليسوا متشابهين ومنهم الجيد والعاطل. افرحي الان لان الله عوضك خيرا بشاب يحبك ويتوسل إليك وفكري بايجابية ، لا تضيعي على نفسك الفرصه الان ، ثقي بخطيبك وبادليه الإعجاب قبل فوات الاوان . افتحي قلبك للناس وابتسمي للحياه ، ارمي صدمتك وراء ظهرك ، انت بنت اليوم ، والتحسر على النفس والغضب والانعزال عن الناس لن يجدوا نفعا . مارسي هواياتك ، انضمي لناد رياضي ، تنزهي ، رفهي عن نفسك واستمتعي بالحياه وبنعم الله عليك.

قبل 3 شهر

يجب عليكي نسيان الماضي وعيشي حياتك لاتوقفيه من اجل شخص ماقدر حبكي له لعل هذا دخل حياتك سوف يسعدكي و حياتك وتتغير للاجمل وتعيشين حياة زوجية سعيدة ساعته راح تندمين لانك كنت تفكيرين من شخص اللي كنتي تحبيه دائما بعد الحزن هناك فرح

قبل 6 شهر

عندما نخرج من صدمات عاطفية أو فشل علاقة حب مع الآخر نمر بمشاكل نفسية صعبة وندخل فى حالة من الانعزالية والاكتئاب، نبحث عن طرق الخروج من هذه الأزمات،و لا نجد حلول جدية. وأن من بعض الآثار النفسية السيئة الناتجة عن الأزمات العاطفية والاكتئاب، التوتر وحالة من القلق والخوف من كل ما هو قادم، الوحدة والابتعاد عن الآخرين لعدم الدخول فى علاقات أخرى، وهو ما يسمى بالسلوك المضاد للمجتمع، حالة من الحزن الشديد والاختناق و اللامبالاة والانطواء والخجل، بجانب الشرود الذهنى وعدم القدرة على الاستيعاب والتركيز، إضافة إلى اضطرابات النوم والسهر الشديد مع فقدان الشهية، واضطرابات فى الكلام، وأخيرا العصبية والغضب. طرق التخلص من آثار الصدمات العاطفية لحياة جديدة، ومنها تجنب الجلوس على انفراد فى المنزل لفترات طويلة، فلابد من الخروج المستمر، إقامة علاقات اجتماعية والبعد عن الانعزالية مع عدم التفكير فى الموضوع، ممارسة الرياضة وخاصة الجماعية للتعرف على أشخاص جدد، وإقامة علاقات جديدة من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة. وللخروج من الحالة النفسية الناتجة عن الأزمة العاطفية، الابتعاد عن الأشخاص ولو لفترة مؤقتة، الذين تستعيد معهم الذكريات المؤلمة، التمسك بالوازع الدينى ومعرفة أن ذلك قضاء وقدر الله، بجانب محاولة النسيان من خلال الانشغال بأعمال فى المنزل أو العمل أو مع الأصدقاء أو الانشغال بمشاكل وضغوط الحياة الأخرى، علاوة على الاهتمام بتنمية الثقافة العاطفية، من خلال الاستماع إلى المشاكل العاطفية الأخرى وصدمات الحب، من أجل تعديل التوازن النفسى والفكرى والعقلى، والقدرة على الخروج من الصدمة الشخصية. كما أن محاولة التناغم مع الأخوة داخل الأسرة، تنظيم أسلوب الحياة من أجل تخفيف الضغط النفسي، التحلى بالتسامح والثقة بالنفس وتحدى الذات بالمقاومة والقدرة على الخروج من الموقف، مع عدم التفتيش فى الماضى ونسيان الأسباب التى أدت لإنهاء العلاقة العاطفية، لأن التفكير فيها لا يفيد.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه