السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

حصلت معي امور غامضة لا اعرف سببها

السلام عليكم انا كنت مريض بالفصام التخشبي وبعدها تطور المرض للفصام الباروني او الزروني وانا اتناول ليبونكس و ابر رسبردال لدي اشياء غامضه حلصت لي لا اعرف سببها ولا يوجد لدي تفسير منها اني ذهبت الى المدرسه في الليل وحين وصلت ورجعت الى المنزل وجدت طبعات يد ملطخه بالزيت على باب الراكب ومره اخرى كنت جالس في المجلس اختي في منزلها وكنت اشاهد الطاوله وفجاه ضهرت علبة عصير لا ااعرف كيف ضهرت فجاه وايضا مره كنت نائم وحلمت اني توقفت عندي سياره وركبت بها وطلبت من السائق ان يذهب الى منزلنا وحين التفت وجدت امراءه كبيره بلسن وقامت بتقبيلي من بعيد والغمز لي وبعدها صحيت من النوم وجدت علامات احمر شفاه على فنيلتي الداخليه لا اعرف كيف حدثت الاشياء هذي مع اني اجزم ان لا احد من اخوتي البنات قامت بنقبيلي هل هذا اوهام ام مس شيطاني كيف توجد علامات الزيت على الباب وهل احد قام بالركوب معي وانا لا ادري لاني خائف من ان احد قام بالتحرش بي جنسيا وانا لا ادري مع اني مرك بالواقع ان لا احد ركب معي اتمتى منكم شررح هذي المشكله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي، من الممكن انك تعاني من تهيؤات، الأفضل ان تذهب الى طبيبك النفسي في اقرب فرصه لمراجعة حالتك وتطورها والأدوية التي تتناولها. بما انك تتابع حالتك مع الطبيب فمن الأفضل ان ترجع اليه فهو ادرى بتاريخك المرضي وتطور حالتك.

قبل 6 شهر

اختي رهف لا مستحيل انا الي سويته لاني متمسك بالواقع

قبل 6 شهر

الفصام مرض عقلي يتميز باضطراب في التفكير والوجدان والسلوك وأحيانا الإدراك، ويؤدي إذا لم يعالج في بادئ الأمر إلي تدهور في المستوي السلوكي والاجتماعي كما يفقد الفرد شخصيته وبالتالي يصبح في معزل عن العالم الحقيقي. ويعتبر مرض الفصام من اخطر الأمراض العقلية التي تصيب الإنسان وتسبب له المشاكل التى تبعده عن أهله وأصدقائه وتدفعه إلي العزلة والانطواء على ذاته ليسبح في أحلام خيالية لا تمت إلى الواقع بصلة الأعراض والعلامات المميزة لمرض الفصام تغير بالإدراك : يقلب الإدراك المشوش حياة المريض رأسا على عقب . و تكون الرسائل الحسية من الحواس المختلفة مثل العين والأذن والأنف والجلد إلي المخ في حالة تشوش حيث يسمع المريض ويرى ويشم ويحس أحاسيس غير حقيقية. وهذه الأحاسيس غير الحقيقية هي نوع من الهلاوس . و المرضي بداء الفصام غالبا يسمعون أصوات لا يشعر أو يحس بها الآخرون ، الأصوات أحيانا تكون أصوات تهديد أو تعقيب وأحيانا أيضا تصدر الأصوات أوامر مثل " اقتل نفسك " وهناك خطر من أن تطاع تلك الأوامر . وهناك أيضا الهلاوس البصرية ، مثل إحساس المريض بوجود باب في جدار بينما لا يوجد شيء ، أو ظهور أسد أو نمر ،أو أن قريب توفى منذ فترة يظهر فجأة أمام المريض . وتتغير الألوان والأشكال والوجوه في نظر المريض. وأحيانا يكون هناك حساسية شديدة للأصوات والتذوق والرائحة ، مثلا صوت جرس التليفون أحيانا يكون مثل صوت جرس الإنذار للحريق …و الإحساس باللمس أحيانا يصبح غير طبيعي لدرجة أن بعض المرضى لا يحسون بالألم بالرغم من وجود إصابة شديدة. ومن الممكن أن يصاب المريض الفصامي بالهلاوس اللمسية وهنا يشكو المريض من الأشياء العجيبة التي تسير تحت جلده ... وعادة يشعر بذلك في المناطق الجنسية ... فإذا كان المريض امرأة فإنها قد تؤكد أن هناك من يحضر ليلا ليعتدي عليها جنسيا !! العلاج النفسي الفردي يحتوي العلاج النفسي الفردي على جلسات نفسية بصفة منتظمة بين المريض والمعالج النفسي ( الطبيب النفسي أو الأخصائي الاجتماعي أو النفسي ) ويتركز الحديث أثناء الجلسات على المشاكل الحديثة أو الماضية وإظهار الأحاسيس والأفكار والعلاقات المختلفة التي تدور حول المريض . وبمشاركة هذه الأحاسيس مع المعالج وبالكلام عن عالمه الخاص مع فرد آخر من خارج هذا العالم فان مرضى الفصام يبدءون بالتدريج في فهم أنفسهم ومشاكلهم ، وبذلك يستطيعون أن يتعلموا أن يفرقوا بين ما هو حقيقي أو واقعي وبين ما هو غير واقعي . وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن العلاج النفسي التدعيمي اكثر فائدة من العلاج النفسي التحليلي لمرضى الفصام . العلاج الأسرى: ويتكون العلاج الأسرى من المرضي والآباء و الزوجة والمعالج النفسي وقد يحضر الجلسات أيضا أفراد الأسرة الآخرون مثل الاخوة والأبناء أو بعض الأقارب ويختلف الغرض من العلاج الأسرى حسب كل حالة لأن الاجتماع مع الأسرة في جماعة يساعد أفراد الأسرة المختلفين وكذلك المعالج على أن يفهم كل فرد وجهة نظر الآخر، ويساعد كذلك في خطة العلاج مثل تحديد موعد الخروج من المستشفي ، ووضع خطة لدور كل فرد من أفراد الأسرة في البرنامج العلاجي.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه