السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

حالته النفسيه اثرت علي وعلى بناته

زوجي معدد علاقات،اكتشفت انه يكلم بنات بعد زواجي بشهرين -يعني حتى لوانه يبي يغير مايمديه يطفش ،،تونا متزوجين وهو يكلم ..لما سالته قال انه مايكلم من قبل ويوعد انه آخر مره وكذا وللاسف الى ان تزوج متعه وتدمر كل شي بيننا ،،ووصل الموضوع للطلاق -وفعلا كان بيطلق لكنه اصر انه يرجعني ورجعت بشروط ..واولها يترك الاعيبه ،،المهم تفاصيل كثيره ومؤلمه بالنهاية زوجي محتاج الى اعاده تأهيل نفسي ..لانه صارحني من قبل انه ماينام لعده ايام والسبب مشكله امه وابوه ،،ابوه معلق امه ٢٦سنه ،،موراضي يطلقها وهاجرها وتارك البلد ،،وهذه الحاله النفسيه اثرت علي وعلى بناته ..باهماله وافساده لراحتنا وسعادتنا --ارجو الحل جزاكم الله خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي، مشكلة زوجك الأساسية هي تعدد علاقاته وعدم اخلاصه لك. لا شك ان مشكلة والدتك تؤرقه لكن لا بد من فصل الأمور عن بعضها وعليه ان يهتم باموركن وامور والدته أيضا. عليه ان يواجه المشاكل بشجاعة ومشكلة والدته يمكن حلها عبر القضاء فليسعى بذلك. واجهيه وحددي معه كل المشاكل التي تضايقه وتؤثر على حياتكن سلبيا وساعديه في إيجاد حلول وتطبيقها. اما اذا لاحظت ان حل المشاكل فوق طاقته بسبب أمور نفسية، فمن الأفضل ان تاخذيه الى طبيب نفسي في اقرب فرصة. المهم ان تسعي بإيجاد حلول ولا تبقوا على هذا الحال انقاذا لمستقبل بناتك واستقراركم الاسري.

قبل 6 شهر

مجموعة من الطرق والنصائح التي بدورها تضع نهاية لحدة التجاهل والفتور والجفاف العاطفي بين الزوجين، ومنها:- يجب أن تكون المصارحة هي عنوان الحياة الزوجية بين الزوجين في كل أمور حياتهما. ينبغي على الزوجة تخصيص بعض الوقت للزوج، بعيدًا عن الأبناء وهموم ومشاكل الحياة اليومية للأسرة. الحرص على التواصل العاطفي، الذي لن يكتمل إلا بالرضا التام من كلا الزوجين عن علاقتهما الخاصة، كما يراعي محاولة التجديد في نمط الحياة، وإعطائه لمسة مختلفة حتى يشعرا بتغيير في الحياة. يجب على الزوجة أن تكون حريصة على طاعة زوجها، كما ينبغي على الرجل أن يكون حريصا على إدخال البسمة والسرور على زوجته. محاولة التجديد والبعد عن الروتين، وتجنب الملل، فالإنسان بطبعه يميل إلى التجديد، كما يجب على الزوجين أن يدركا أن الحياة الزوجية تبادل عاطفي وفكري وعطاء بلا حدود وتفانٍ وإبداع، فكل هذه الأمور تجعل الزوجين لا يقعان فريسة للملل والفتور في علاقتهما الزوجية وينجوان بها؛ كي تستمر في سلام وسعادة.

انا انصحك انك تربي ابنائك بعيد عن هذا الجو الغير مناسب .. اذا انت عندك شهادة و بأمكانك انك تحصلي على عمل و مثلا اهلك وضعهم المادي يساعد انفصلي عنه و عيشي الفرص عمرها ما تخلص .. و هو الله يشفيه و يخفف عنه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه