السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اخي يتهم زوجته بالخيانة

ارجو الصبر معي هي مشكله كبيره تخص اخي من يوم تزوج من 12عام مشاكل مع زوجته وهو طبعه العام غامض لايعطي سره لاحد له اصدقاء لاكن لايعطى سره لاحد حتي نحن لانعلم عنه شئ منذ2011 كان عنده مشروع وكان حالته الماديه ميسره جدآ لاكن ماكان يعطي زوجة الاقليل من المال مع العلم انه عنده ٤اولاد وكنا نعيش معآ بيت العائله كان يضرب زوجة لاكن بعد ان فشل مشروعه وقعد بالبيت حدث شئ غريب قال علي زوجته انها عل علاقه بشخص مع انها اقسم بالله من يوم تزوجته لا تخرج من البيت ونشهد لها انا واخوتي وكل اقاربي بالشرف والعفاف ظل يضرب فيها كل يوم وتطورمعاه الوضع وقال انها علي علاقه باشخاص كثير مع العلم انا لا تخرج من البيت نهائي وظل لا يعمل حتي الان منذ ٥سنوات وهيا اخذت الاولاد وذهبت الي بيت اهلها نشك جميعآ انه مريض وكل الناس بعدت عنه الان يجلس مع اشخاص بلطجيه وسمعتهم مش كويسه وهو الان يرفض العلاج

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. الموضوع الأول هو زوجة الأخ والتي إتهمها كما تقولين بطلان وزوراً، ولله الحمد هيه بعيده عنه في منزل أهلها لان الوضع الحالي لا يسمح لها بأن تكون بجانبه، وكذلك الأطفال يجب ان يبتعدوا لأنهم سيرون والدهم كيف يضرب والدتهم وهو غير واعي لما يقول. الموضوع الثاني وهو أخوك.. بعدما تعرض للخسارة في مشروعه والله أعلم ظهرت عليه ردة فعل عكسية سلبية، أثرت على نفسيته، وأتجه في طريق الخطأ حتى ينسى ما حدث له، وفعلا هو حالياً في غير وعيه وعليكم ان تساعدوه بأي طريقة ممكنه حتى لا يستمر فيما هو عليه وتزداد الأمور سوءاً. ففي النهاية لديه زوجة واطفال بإنتظاره ولن يعيشوا ايتام ووالدهم حي يرزق. أختي لا بد ان تتكاتفوا في مساعدته من خلال والدك واخوانك او أقاربكم، حتى يتم عرضه على طبيب نفسي، وكذلك من المهم ان يتحدث معه أحد رجال الدين لينصحه، ومحاولة إبعاده قدر الإمكان عن الاشخاص الذين يمضي معهم وقته. فالعمل من جانب الطبيب النفسي ورجل الدين لعل ان يأتي بنتيجة إن شاء الله، ولكن من المهم ألا يترك بدون علاج ومتابعة. حفظكم الله ووفقكم

قبل 6 شهر

الله يشفيه !! الاهم انكم تحمون زوجته منه و من كلامه الجارح و ضربه له !! و العلاج ثم العلاج يعني في مثل حالته يكون الامر جدي يجب ان يتم اللجوء للاطباء او المصحات !

قبل 6 شهر

أن الشك هو تلك العقبة التى تعوق الإنسان من ممارسة حياته بشكل طبيعى، وهذا تعريف مبدئى للشك, ويندرج تحته مسميات عديدة ومنها عدم الثقة بالنفس والخجل والقلق والتردد، ويظل فى النهاية هو الشك., والشك فى علم النفس، هو التردد بين شيئين تدخل فيه النفس فى حيرة ما بين الصدق والكذب وبه يسير الإنسان فى طريق مظلم، ينتهى به الحال إلى الوسواس وأحيانا للمرض النفسى كالوسواس القهرى والفصام وبارانويا الاضطهاد. تضيف أن الشك نوعان: 1- شك سوى. 2- شك غير سوى أو الشك المرضى. الشك السوى: هو الغيرة المحمودة التى تعد طبيعة فى النفس البشرية، كغيرة الزوج على زوجته والعكس صحيح، وكل شخص يحتاج إلى جزء صغير من هذا الشك فى حياته لسلامة صحته النفسية ولحمايته من الوقوع فى الأخطاء،. الشك غير السوى أو المرضى: يعانى الشاك من أوهام اضطهادية يعتقد من خلالها أن الآخرين يريدون إيذاءه، وأن هناك مكائد ومؤامرات تحاك ضده بعض النصائح التى تساعد فى التغلب على الشك. 1- محاولة التعرف ما هو سبب الشك فى حياتك وكتابة هذه الأسباب فى قائمة، وتحدد ما تقول فيه لا أستطيع أن أفعله أو أنا لا أثق فى نفسى لتحقيق ذلك أو هؤلاء الأشخاص لا يرغبون فى وجودى معهم أو أنا وحيد وزوجتى تخونى وهكذا. 2- اطلب من أصدقائك أن يعاونوك على التغلب على هذه المشكلة والشكوك التى تراودك، وتأكد أنهم سوف يبذلون أقصى الجهود لتشعر بتحسن وتحويل الطاقة السلبية لثقة كبيرة فى نفسك وطاقة إيجابية. 3- ابدأ يومك أمام المرآة لتقول لنفسك شيئا إيجابيا، وابتسم لمحو التفكير السلبى وزيادة الثقة فى النفس، "أنا سوف أحقق ما أحلم، أنا أثق فى قدراتى، أنا محبوب من الآخرين والجميع ينتظر قدومى للعمل". 4- ممارسة التنفس العميق عندما تشعر بضغط أو قلق فتوقف لحظة لتساعد نفسك على الاسترخاء، قل لنفسك شيئا إيجابيا قريبا سيكون هذا ردك الطبيعى على المواقف العصيبة. 5- ساعد الآخرين دون التفكير فى مقابل، فذلك سوف يشعرك بشعور أفضل تجاه نفسك تشعر بقوتك وقوة عزيمتك وإرادتك. 6- انتقل للحديث مع شخص غريب كل يوم حتى تزيل الشك بداخلك أنك مضطهد لتتقدم خطوة خطوة، لتغلب على تلك المشكلة التى تمنعك من مزاولة حياتك اليومية. 7- أخيرا استعين بالله ولا تترك ذكر الله ينقطع من على لسانك دائما، حتى يخرجك الله من تلك المشكلة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه