لا اركز ابدا واشعر اني في عالم اخر

قضايا نفسية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..انا مشكلتي صايره انسى و م اتذكر شي ابد ودايم سرحانه وبالي مو معي حتى لو احد كلمني ولا قالي سالفه ماركز فيها ومدري وش يقول دايم احس اني عايشه عالم ثاني عالم في الخيال وش تفسير حالتي؟؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كم عمرك يا عزيزتي؟ اخبرينا اكثر عن حياتك، كيف تقضين وقتك وعلاقتك بأهلك وصديقاتك. نحتاج لمزيد من المعلومات عنك حتى نتناقش معك.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انا هلا توجيهي  كنت احب الدراسة اما هلا بكرهها كره العمى ولا زم انجح عشان اهلي شو العمل 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    الشرود الذهني مشكلة يشكو منها الكثير من الناس هذه المشكلة تتفاقم كلما تقدم العمر وكثرت مشكلات الحياة حاول استبعاد كل ما يشتت فكرك ويشغل ذهنك من الواقع المادي المحيط بك إذا كنت تشعر بالإجهاد فتوقف عن العمل بعض الوقت، وخذ لحظات من الاسترخاء في مكان جيد التهوية، وحبذا لو استلقيت على ظهرك وأغمضت عينيك وأوقفت تفكيرك وأخذت نفساً عميقاً عدة مرات ثم عد لعملك بعد ذلك.اذا كنت تشعر بالخمول فجدد التهوية في موقعك وتحرك قليلاً من مكانك ومارس بعض التمارين الرياضية الخفيفة لبضع دئقائق.أعطِ نفسك قدراً كافياً من الراحة قبل بدء التفكير وممارسة العمل.لا تبدأ التفكير في المسائل المهمة بعد تناول الطعام مباشرة ولا أثناء الجوع الشديد والظمأ المفرط.- قم بعملية حصر للقضايا التي تحتاج منك إلى تفكير ورتبها حسب أهميتها أو استعجالها واحتفظ بذلك مكتوباً في ورقة لديك.عندما تصبح معتدل المزاج مرتاح البال في مكان مريح بعيداً عن الضوضاء والإزعاج استخرج ورقتك وتناول أول قضية فيها بالتفكير- استعرض القضية الأولى من جميع جوانبها وركّز قواك الذهنية فيهاأعد عملية النظر والاستذكار عدة مرات على فترات زمنية مختلفة، وأضف ما قد تتوصل إليه من جديد إلى ما سبق وأن خلصت إليهاستخرج ما كتب بعد كل فترة زمنية انظر فيه وحاول إلقاءه على غيرك واطلب منهم تزويدك بملحوظاتهم إن كانوا قادرين على ذلكانتقل إلى قضية أخرى وتعامل معها كما تعاملت مع غيرها- اختر موضوعاً تحبه وأرغم نفسك على التفكير فيه وحده فقط لمدة ربع ساعة، وحاول يومياً على الأقل أن تحفظ فيه شيئاً جديداًقف كل يوم مرة أمام أحد رفوف مكتبتك فإن لم يوجد فأمام دولاب مطبخك فإن لم يوجد فأمام دولاب عرض بضائع في متجر قريب، ثم انظر إلى الأشياء واحدة بعد أخرى بتمعن وتدقيق وهدوء، ثم انصرف عن ذلك واكتب على ورقة موجودات الدولاب مرتبة، ثم ارجع إلى الدولاب وراجع ما كتبت على الواقع. انظر إلى شيء ما بضع دقائق ثم اصرف نظرك عنه ودع شخصاً آخر يوجه لك أسئلة عنه وأنت تتذكر وتجاوب
  • علم
    علم
    من مجهول
    ممكن يكون عندك نقص فيتاميات بشكل جدا و بالتالي يشكل عندك نسيلن و شرد و عدك تركيز .. اذهبي للطبيب و افحصي دمك و شوفي الفيتامينات كاملة و شاملة ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الممكن ان يكون عندك مرض نفسي الا و هو الانفصام و يلي يكون من اعراضه اضطراب التفكير و ضعف الادراك و تباينات السلوك !! و انت اعراضك عزيزتي من الواضح انها اعرا ض مرض نفسي و يجب عليكي ان تداركي الامر و تتعالجي قبل ان يوصل الامر لأكثر من هذا الشكل ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    صديقتي هذه قلة تركيز و تشتت و يمكن يكون سببها نقص فيتامينات ..راجعي طبيب و خليه يكتبلك تحاليل شاملة للدم والحديد و فيتامين د و بعدها اذا كان عندك نقص بتتعالجي بأخذ الفيتامينات ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا سببه نقص احد العناصر المهمه مثل ب12 او حديد او اوميغا3 وبسبب نمط الحياة الغير صحية راجعي الطبيب
  • علم
    علم
    من مجهول
    روحي افحصي b12 وراجعي طبيب

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟