السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اشعر بأني مصابه بالهوس الاكتئابي

السلام عليكم انا فتاه بعمر 16 مشكلتي اني اشعر بأني مصابه بالهوس الاكتئابي و شيء اخر لا اعلم ماذا قد اسميه ، مشابه للفصام ، فأنا اغضب ولكن داخلي اشعر اني لا استطيع التحكم بنفسي ، وكأن هناك من يتحكم بي ، كذلك اوقات اتصرف بطفوليه او بسعاده مبالغه ، وبالنسبه للهوس الاكتئابي فقد قرأت ان المصابين بهذا المرض يتخيلون اشياء لا وجود لها ، ويفكرون بالموت كثيرا وهذا م يحدث لي ، فكيف استطيع تشخيص حالتي بدون الذهاب لطبيب نفسي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من المؤكد انك لا تستطيعين تشخيص حالتك دون الذهاب الى الطبيب النفسي. العوارض التي ذكرتها قد تكون نتيجة لعدة أمراض لكن الطبيب النفسي وحده قادر على تشخيصك. لذا فمن الضروري جدا عرض حالتك عليه كي تطمئني وتعرفي ما حالتك تماما. الأفضل ان تذهبي بصحبه اهلك . لا تقرأي المعلومات في الشبكه الالكترونية ، فقد لا تكون دقيقه بالنسبة لحالتك . انت شابه صغيره ، وهذا مرض معقد لا يمكنك ألَّبت فيه لوحدك ، قد يلزمك أدوية معينه لا يستطيع التحكم في جرعاتها وأنواعها غير الطبيب . تكلمي مع اهلك وصفي لهم كل ما تشعرين به ، واطلبي مساعدتهم . الحياه ما زالت أمامك جميله وانت في ريعان الشباب ، تأملي خيرا وساعدي نفسك ولا تتأخري في علاجك.

قبل 6 شهر

كل فرد منا يمر بأوقات من السعادة وأوقات من الحزن . أن أحاسيس السعادة والحزن والغضب كلها تعتبر من الأحاسيس الطبيعية وهى جزء هام من الحياة اليومية . وعلى عكس ذلك فإن الاضطراب الثنائي القطبية (ذهان الهوس والاكتئاب) يعتبر مرض طبى حيث يعانى فيه المصابون من تقلبات بالمزاج لا تتناسب مطلقاً مع إحداث الحياة العادية التى تحدث لهم . وهذه التقلبات المزاجية تؤثر على أفكارهم وأحاسيسهم وصحتهم الجسمانية وتصرفاتهم وقدرتهم على العمل. ويطلق على هذا المرض الاضطراب ثنائي القطبية لأن المزاج فيه يتأرجح ما بين نوبات المرح الحاد ( الهوس) وبين الاكتئاب الشديد . أن ذهان الهوس والاكتئاب لا يحدث بسبب خطأ حدث منك أو بسبب ضعف فى شخصيتك ... بل على العكس من ذلك فهو مرض قابل للعلاج محتويات العلاج • العلاج الطبى الدوائى : ويوصف لكل المرضى أثناء المرحلة الحادة ومرحلة العلاج الوقائى • التعليم : وهو جزء حيوى لمساعدة المرضى و أسرهم لتعلم أفضل الطرق العلاجية والوقائية وكيف نمنع مضاعفات المرض • جلسات العلاج النفسى : وهو علاج هام للكثير من المرض وأسرهم فى حل المشاكل وتعلم طرق التعامل مع الأزمات والضغوط النفسية. ولكن يجب ألا يستخدم هذا النوع من العلاج بدون استخدام العلاج الدوائي

قبل 6 شهر

بنتي العزيزة مثل هذه الحالات يجب عليكي انتراجعي الطبيب . لانه النصائح و الامور الي ممكن تتلقينها من الناس ممكن تكون غير صحيحة ممكن تكون لا تناسبك ممكن تكون غير فعالة .. مثل حالة الهوس الاكتئابي حالة طبية طويلة المدى تستوجب تناول ادوية مختلفة بشكل يومي من اجل العلاج .. بما في ذلك الفترات التي يتحسن فيها شعور المريض. ويكون علاج الاضطراب ثنائي القطب مقرونا، غالبا، باستشارة دائمة ومتواصلة من الطبيب النفسي، لا تترددي في طلب المساعدة من الطبيب .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه