السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اختي تعيش في عزلة تامه

أختي عمرها 15 تعاني من عزلة تامة نادر مانسمع صوتها خجل شديد وعند اجتماع العائلة على الأكل غالبا ماتأخذ أكلها لوحدها بدأت هذه الحالة بازدياد بعد دخولها المتوسط نحاول مشاركتها بأي شي ترفض وتنسحب..... ماالحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في هذا العمر تكون الفتاه منغلقة على نفسها ، خجولة ، قليله الثقه بنفسها فالناس تختلف في تفاعلها مع الآخرين منهم من يحب الناس والكلام معهم ومنها الانطوائي الذي لا يحب التواصل مع احد . المهم ان تتواصلوا معها ولا تتركوها وحيده ، شاركيها في الكلام والأخبار ، أعطفي عليها وتوددي لها لتفتح لك قلبها وتكلمك عن اسرارها. ساعديها في تطوير مهاراتها الاجتماعية كاشراكها في نادٍي رياضي، او التطوع في جمعيه خيريه او تعلم هوايه تحبها . ادعي لها بعض الصديقات الى المنزل وشجعيها على تحضير شيء لهن ، ستفرح وتتجاوب معك . وأخيرا لا بد ان تتكاتف العائله كلها لمساعدتها للخروج من عزلتها بمشاريع جماعية تقربكم من بعض وتفرح قلبها. اخيرا من الضروري ان تتأكدي انها لا تنعزل عنكم بسبب مشكلة تخبيها عنكم، من الممكن ان احدا يضايقها او يستغلها وهذا سبب انطوائها، صارحيها وكوني صديقتها وملجأ اسرارها.

قبل 6 شهر

اذا عندها اي جهاز لاب او تلفون اذا قدرتي تفتحين السجل راح تعرفين الي فيها انا انطوائيه والاشياء الي كنت اسويهاا بعزلتي كان اغلب الناس تسويها نشوف مسلسلات. نتكلم تشات . وفي اشياء مخالفه لعقيدتناا . تعرفون اهواء الشيطان تتغلب علا قلب الانسان بسهوله وكل شي من الموجود بالنت يضر حتى توتر الي مسالم فيه بلاوي و لا الانستقرام ---- اي في شي سن المراهقه بهذا القرن الله يصلحهم يزرعون ذرت فساد باصدقاءهم

قبل 6 شهر

اضطراب الشخصية الانطوائية هي كبت مشاعر و تثبيط التفاعل الاجتماعي ، والحساسية للنقد سلبي والرفض . اضطراب الشخصية الانطوائية يسبب مشاكل كبيرة تؤثر على القدرة علي التفاعل مع الآخرين وعدم الحفاظ على العلاقات الحياتية يوما بعد يوم اعراض اضطرابات الشخصية الانطوائية : – كراهية الذات – الإبعاد العاطفي – عدم ثقة – النقد الذاتي – الانسحاب الاجتماعي – القلق – العزلة – الحساسية للنقد – صعوبة الحفاظ على العلاقات – تدني احترام الذات الخجل صفة أساسية له. علاج اضطرابات الشخصية الانطوائية : علاج اضطرابات الشخصية الانطوائية : العلاج النفسي من أهم التقنيات العلاجية المستخدمة في التعامل مع اضطراب الشخصية الانطوائية ويركز هذا النوع من العلاج علي تطوير المهارات الاجتماعية وتحسين قدرة الفرد على التكيف واحترام الذات وتقديرها – الاستبصار وتلطيف حدة الخوف المرتبط بالصراعات اللاواعية – العلاج السلوكي: التدريب التعبيري والتدريب على المهارات الاجتماعية لزيادة ثقتك بنفسه باستخدام أساليب نزع الحساسية في المواقف الاجتماعية المختلفة. – العلاج المعرفي لمحاولة تقليص وإزالة التوقعات المرضية التي تنقص إلى حد كبير ثقتك بنفسك. – العلاج الجمعي للتدريبات على المهارات الاجتماعية في بيئة آمنة ومرتبة وصحية. – قد يفيد إعطاء الأدوية المضادة للقلق أو للاكتئاب. :

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه