السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اخي لا يحب الخروج من البيت ابدا !

أخي في المرحلة الثانويه ماشاء الله مجتهد ومتفوق لكنه لايحب الخروج من المنزل الا لشراء شي من البقاله فقط لايحب الخروج اذا ذهبنا لرحلة او مناسبة ويفضل الجلوس في المنزل حتى قيادة السيارة لا يريد ان يتعلمها لا أدري ان كان هذا خجلا عادياً ام مرضيا أريد ان اراه شخص عاديا يخرج معنا ويستطيع التعامل مع العالم الخارجي فهو رجل وليس مقره البيت أبداً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تقرب منه وشجعه على مصاحبتك وتكلم معه مرارا وتكرارا و بأسلوب رقيق عن ضرورة الاختلاط بالناس ومعاشرتهم ومساوئ الوحدة والانعزال واثارهما على مستقبله.

قبل 6 شهر

الخجل الشديد حاليا مشكلة اجتماعية منتشرة بشكل واسع .- تعليم وتدريب الأفراد المرضى على اكتساب المهارات الاجتماعية الفردية للاتصال والتفاعل مع الآخرين. - تعليم أنماط التفكير السليم والمنطقي في التعامل مع الآخرين. - تعليم وتدريب الفرد على زيادة ثقة المريض بنفسه وقدراته وبأهميته كفرد في المجتمع. - مواجهة وإزالة أسباب الخجل من خلال تعريض المريض تدريجيا لخبرات اجتماعية إيجابية، إحدى هذه الطرق هي ما تسمى بالتمثيل أو تقمص الأدوار والمواقف، بحيث يقوم المريض بالتظاهر بتمثيل دور إيجابي في مواقف تسبب الإحراج للمريض مثل التظاهر بالاتصال مع الآخرين وبدء حديث معهم وبمرور الوقت يتحول التظاهر والتمثيل إلى سلوك في الحياة الواقعية العادية. - تدريبه على تولي زمام المبادرة في مساعدة نفسه على التخلص من الخجل من خلال الإقدام على أداء شيء معين..

قبل 6 شهر

الحمدالله على هذه النعمة , ماذا تريدي افضل من هذا الوضع , يكون هكذا افضل ما يكون مهمل و يتعبكم بمشاكله ,,و لا تنسي يا عزيزتي انه الان ما زال صغير و عند الدخول الى الجامعه سوف يتغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه