السؤال

قبل 6 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

اخاف من منظر الشعر

انا مريت بظروف ادت الى تساقط شعري وتاثرت نفسيتي وانا اشاهد شعري يتساقط واصبحت لااخرج من البيت ولا اتكلم مع احد واشعر بالخوف دائما حتى النوم اصحى مفزوعه وخايفه اهملت نفسي وزوجي واولادي ودايما متوتره وقلقه واشعر بخفقان واخاف من منظر الشعر اذا شفته بالارض حتى لو مو شعري

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في بعض الحالات يسبب فقدان الشعر الرهاب من الشعر وهو ما يعرف بChaetophobia او فوبيا الشعر. العلاج يتكون من ادوية مضادة للقلق مع جلسات العلاج النفسي لذا انصحك ان تراجعي الطبيب النفسي. اضافة، اعقدي العزم والإرادة على التخلص من الخوف واهتمي بنفسك وباولادك وعائلتك، اشغلي نفسك باشياء مفيدة واحيطي نفسك بعائلتك وباشخاص ايجابيين واخرجي وانخلطي مع الناس وان شاء الله تشعرين بتحسن.

6 شهر

راجعت طبيب نفسي وصرف لي دواء سبرالكس لكن خفت آكله لاني قريت الورقه اللي معاه انه من أعراضه الجانبيه تساقط الشعر وانا مشكلتي الاساسيه تساقط الشعر


قبل 6 شهر

من وقتٍ لآخر، يقلق الإنسانُ بشأن أشياء مثلَ الصحَّة أو المال أو مشاكل العائلة. لكنَّ هذا القلقَ أو الخوف لا يفارق بعضَ الناس، ولا يُعرَف له سببٌ ظاهر. يشعر هؤلاء بأنَّهم لا يسيطرون على قلقهم. ويصبح القلقُ الدائم شديداً إلى حدٍّ يؤثِّر في حياتهم اليومية اضطرابُ القلق المُعَمَّم هو نمطٌ من الانشغال النَّفسي والقلق الدائم الذي يؤثِّر في النشاط اليومي للمريض؛ فهؤلاء المرضى يعانون من همٍّ دائم ومن قلق لا يرتبط بوضعٍ أو حدث مُحدَّد. يمكن أن يكونَ اضطرابُ القلق المُعَمَّم مشكلةً طويلة الأمد. والشعورُ الدائم بالقلق يؤثِّر في علاقات الفرد وأدائه في العمل وثقته بنفسه. ولكنَّ هذا المرضَ يمكن أن يتحسَّن إذا أمكنَ تشخيصُه ومعالجتُه. يُعالج اضطرابُ القلق المُعَمَّم معالجةً نفسية أو بالأدوية أو بكليهما غالباً. وتُسمَّى المعالجةُ النفسية أيضاً المعالجةَ بالكلام، وتتضمَّن المناقشة والإصغاء والاستشارة، وتُستخدَم لمعالجة مختلف الاضطرابات النفسية والعاطفية والشخصية والسلوكية. المعالجةُ السلوكية المعرفية هي نوعٌ من المعالجة النفسية، وهي تفيد جداً في معالجة اضطراب القلق المُعَمَّم، لأنَّها تعلِّم المريضَ مختلفَ طرق التفكير والسلوك والتفاعل مع الحالات. وهذه المهارات يمكن أن تساعدَ الشخص على التخفيف من قلقه ومخاوفه.

قبل 6 شهر

راجعي طبيب و اعرفي سبب تساقط الشعر و امكانيه العلاج ... حتى تخرجي من حالتك النفسيه الت انت بها

6 شهر

راجعت طبيب وسويت تحاليل ولي ثلاث أشهر على العلاج لكن بدون فايده والتساقط مازال مستمر ونفسيتي كل يوم تتعب


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه