السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

وصلت لمرحلة أشعر اني سافقد زوجي و حياتي قريبا

السلام عليكم أتمنى فعلا أجد لديكم الحل ﻻني بدأت أيأس و أبحث عن أطباء نفسيين انا كنت في عائلة لديها مشاكل قليلا المهم انها عائلة غير متوازنة والان لي سنتين متزوجه غير واثقه من نفسي و سريعة الغضب. اشعر اني لا احب نفسي ولا احب احد . انجبت طفلي الاول وصلت لمراحل أشعر اني سأفقد زوجي و حياتي قريبا من شدة ما انا به واوس و افكار ليس لدي ما اقوله الا اني اشعر اني لست متزنه احتاج حل و لا اريد ان اخسر حياتي لاني احب زوجي و ابني لكن احيانا تحضل لي مضاعفات لا احب تحمل المسؤولية قرأت اشياء كثيرة اتضح لي على م اظن اني مصابه بالانفصام او مشكلة نفسية ماذا افعل و أين أذهب ﻻحل مشكلتي ؟؟ من أين أبدا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

لستس مصابهه بانفصام الشخصية كما تعتقدين انما قد تكون اضطراب شخصيه بسبب نوعية التربية التي نشاتي فيها بخصوص تفكك الاسرة و ترتب تناقض في شخصيتك و حتى تتخلصي من بعض الشياء مثل عدم الثقة بالنفس و سرعة الغضبو عدم حبك لنفسك و يجب مراجعة معالج نفسي لتشخيص حالتك بشكل دقيق و اذا كنتي بحاجة الى علاج طبي و سيتم تحويلك الى طبيب نفسي عن طريق المعالج الطبي

لا يمكنك الاعتماد على تشخيص ذاتي بناء على ما قرأته ولكن يجب ان تذهبي الى الطبيب النفسي وتحكي له العوارض التي تشعرين بها وتاريخك المرضي. لما تصفين عائلتك بغير المتوازنه؟ من الممكن ان مشاكل الماضي هي ما يؤثر عليك ولست مصابه بمرض معين. احكي لنا اكثر عن ماضيك وعلاقتك باهلك وزوجك لنكمل الحديث معك.

قبل 6 شهر

إنّ عمليات تفكيرك تُؤثر على المستوى الذي يمكنك أن تستمتع به في حياتك. فإذا ركزت دوماً على السلبيات، فلن تُعطي نفسك فرصة للاستفادة كاملاً من كل النعم في عالمك لأنك تميل إلى التغاضي عنهم أفضل طريقة لمكافحة التفكير السلبي هو التعامل معه بشكل صحيح عند حدوثه. فإذا لم تكن ذكياً عندما تقوم بذلك، فإنه ليس هُناك طريقة أخرى أبداً ستغير سلوكك. لذلك، انتبه لما يدور في رأسك. إذا بدأت ذات يوم بالتفكير السلبي، فلا تسمح لعقلك بإكمال ذلك .فإما أن تقول بصوت عالي (توقف) أو في عقلك. إن ذلك يخبر الناقد السلبي داخلك بأنك جادٌ بذلك وأنك لم تعد متقبلاً طريقة التفكير تلك بذكاء. أحط نفسك بمفكرين إيجابين. تغذى من إيجابيتهم واستخدمها للمساعدة في إثارة حماسك. ابتعد عن الذين يعيشون بسلبية، عليك الإعتراف بإنشغالك بالتفكير السلبي وإمتلاكه. فقيامك بهذه الخطوة ليس مجرد شجاعة ذاتية كبيرة منك فقط، ولكنك أيضاً تُوفّر مضيعة وقتك لإختلاق الأعذار التي لن تُساعد ظروفك. تمنيك فقط بأن تكون مُفكراَ إيجابياَ لن يحقق ذلك. يجب عليك أن تلتزم العمل على ذلك، وتجري تغييراتٍ ثابتة، أو أنك لن تحصل على النتائج التي تريدها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه