السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

احساسي بنفسي ان الجميع افضل مني

انا جداً تعبانة نفسياً ماعندي ثقه بنفسي ولا شكلي ،وماقدر اتكلم مع احد وعينه في عيني ارتبك لاتكلمت مع احد ، عندي احساس الكل احسن مني وديماً اقارن نفسي ب الناس ،اتحسس من اي شي ماعندي طريقه للكلام احس كلامي ماله اهميه ماقدر اتكلم مع صحباتي ولا احد احساس دايم الناس تضحك فيني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لم تحددي درجه علمك ولا سنك كي نتبين سبب قله ثقتك بنفسك. عموما، إليك بعض النصائح: - إبدئي بحب نفسك وثقي بقدراتك وتفاءلي فلكل مشكله حل. - ان كنت غير راضيه عن شكلك فاستشيري من حولك وتابعي على الانترنت صيحات الموضة واختاري ما يناسبك واعتني بملابسك وأناقتك. - الأكثر أهمية هو ان تهتمي بنفسك من الداخل ، انسجمي مع محيطك وعائلتك و احبي من هم حولك ولا تقارني نفسك بالآخرين فلكل إنسان مشاكله وهمومه ولكن الشخص الواثق من نفسه يظهر نفسه امام الناس في أحسن صوره . - شاركي اهلك وصديقاتك أفراحهم وهمومهم . - اشتركي في نواد رياضيه حيث يكثر الناس فتتغلبين على مخاوفك من الآخرين وتتفاعلين معهم . - اكتشفي مهاراتك في اي موضوع وطوريها فيلاحظ الناس ثقتك بنفسك وتعطي انطباعا إيجابيا لدى الجميع . -- ابتعدي عن الناس التي توترك وتفقدك ثقتك بنفسك و تعرفي على ناس جدد ولا تظهري اي توتر أمامهم . - اخيرا دربي نفسك على الابتسامه المريحة امام الآخرين وتجنبي العصبيه وفكري جيدا قبل ان تجيبي بهدوء .

شكرًا لسؤالك الذي يمكن ان يكون تساؤل عند الكثير. بداية الطريق للتغيير هو الوعي. وعيك بقلة تقتك بنفسك وتأثيره عليك وعلى علاقاتك مع الاخرين هو بداية الطريق للتغيير. انصحك ان تلاحظي نقاط القوة في شخصيتك مثل صفات: لطيفة، معطاءة، محبة، مخلصة وقومي بتعزيز هذه الصفات في شخصيتك. استعملي اُسلوب الحديث الإيجابي مع نفسك واعرفي اننا جميعا لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف. استثمري بعلاقاتك مع صديقاتك ولا تدعي افكارك تؤثر على علاقتك بهم. ابحثي واقرأي في كتب مساعدة الذات وتعزيز الشخصية لكي يصبح عندك اكثر علم ودراية بتطوير الذات.

قبل 2 شهر

اول شيء من ناحية الشكل كلنا جميلين مدام الي خلقنا هو الجميل الي يحب الجمال وثاني شيء ان كل هذا هو مجرد افكار اذا جتك حاولي ماتسترسلين فيها او انك تفكرين بافكار ايجابيه بدال السلبيه الافكار تحارب بالافكار وثالث شي راي الناس فيك يدل عليهم هم مايدل عليك كلً يقدم استيائه من نفسه ع شكل انتقاد لك رابع شي انتي بتواجهين اكيد في الحياه ناس يحبطونك ولا يحاولون يحسسونك بانك اقل منهم صيري قويه ولا تسمحيلهم وواجهيهم ابدي رايك في كل مناقشه تتم قدامك تكلمي بحماس وبثقه وبقوة تملا نفسك. وقبل كل شي استعيني بالله وبقول رسوله في معناه ولو اجتمعوا ع ان يضروك لن يضروك بشيء الا قد كتبه الله لك وبعدها اقبلي نفسك اقبلي الاشياء الشينه قبل الزينه مواقفك المحرجه وماضيك وكل جزء منك وشكلك حبي نفسك وامشي في اسعادها بالي يرضي الله وحبي نفسك بدون شروط حبي نفسك لانك انتي هو انتي وافتخري بنفسك واعتزي بها ولا تستحين من نفسك وراي الناس يتغير في كل دقيقه عشان كذا لايهمك رايهم .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه