السؤال

قبل 6 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

اصبحت اخاف من الموت

دكتورة أنا صار لي شهر وأنا افكر بالموت اقوم وأنام على هذي السالفه وصرت اخاف اي وقت اطيح واخاف اطلع من البيت من كثرة مااسمع عن اللي توفوا في المواقع التواصل الاجتماعي ابي حل وهل خفقان القلب له علاقه؟يعطيك العافيه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، الإيمان بان لكل إنسان اجل مسمى يبعد عنك هذا الخوف فلا بد من تقبل الامر والتسليم به، تقربي من الله فتشعرين بطمأنينة. اطردي هذه الأفكار السلبية و بادري بالقيام بأعمال تفيد حياتك. لا تحزني ولا تكتئبي واملائي أوقات فراغك بالهوايات المفيده وبالعمل فالانشغال بامور الحياه يساعد في نسيان هذه الأفكار واتركي امر الممات لرب العالمين. انشغلي بالذي تستطيعين تغييره لا بما هو مقرر على الانسان منذ يوم ولادته. رفهي عن نفسك واخرجي مع صديقاتك وتنزهي وغيري من روتين حياتك وحافظي على نظام غذائي صحي وتدربي على الاسترخاء والتنفس العميق فذلك يريحك.

قبل 6 شهر

الخوف من الموت : يتعرض بعض الافراد الى حالات من الخوف المرضي الشديد من الموت وما يتعلق به كرؤية الميت او الدم او الدفن وما الى ذلك مما يجعل هذا النوع من الخوف المصاب ان يتحاشى رؤية اي مصدر يتعلق بذلك ويتجنب المشاركة في تشييع الجنازة او الدفن ، كما يخشى من قراءة المواضيع التي تتعلق بالموت او سماعها او التحدث بها وان تعرض لذلك مجبرا فإنه يشعر بالاختناق وضيق التنفس لانها توحي له بالالام النفسية المختلفة لذلك . هناك من يخاف موته هو نفسه وآخر يخاف موت من يحبهم وآخر يخاف الموت للناس اجمعين العلاج : 1 ـ معرفة السبب الحقيقي الذي ادى الى استفحال ذلك الخوف . 2 ـ توضيح الامر المتعلق بنوعية ذلك الخوف وتخفيفه عن المصاب وبيان بان الموت حتمي لا مفر منه وان اختلف الناس انما يختلفون في الوقت والزمان الذي يحين اجله . 3 ـ اقناع المريض بان خوفه من الموت لا يمنع وقوع الموت لانه امر حتمي على الجميع ( قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ) صدق الله العظيم . 4 ـ تشجيع المصاب بمرض الخوف على قبول تلك الحقيقة وذلك باعطاءه امثلة عديدة من واقع الحياة وان الانبياء والاوصياء والاغنياء والفقراء جميعهم معرضون للموت بالرغم من مناصبهم ومواقعهم بين المجتمع . 5 ـ ممارسة تمارين الاسترخاء كلما طرات فكرة الخوف من الموت . 6 ـ اشغال المريض بما يلهيه عن التفكير بالموت . 7 ـ ممارسة الرياضة البدنية التي تحمي المريض من التفكير بالموت . 8 ـ القراءة عن الموت وحالات الموت الطبيعية التي تساعد على تقبل حادثة الموت . 9 ـ زرع الثقة بالنفس والاعتماد عليها . 10ـ تشجيع المصاب على تقبل حقيقة الموت ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) صدق الكريم . 11ـ السيطرة على القلق الذي يتعلق بالموت بالطرق المتاحة للمصاب والتي تتناسب مع صحته وطبيعة حياته . 12ـ زرع التفاؤل في نفس المصاب والابتعاد عن التشاؤم الذي يعقد الامر . 13ـ التخلص والابتعاد عما يثير الحزن والكآبة قدر الامكان . 14ـ التخلص من التفكير بالموت . 15ـ الابتعاد عن المكتئبين والذين يتحدثون عن الموت . 16ـ تجنب مشاهدة الافلام او البرامج او الاخبار التي تتناول الحديث عن الموت . 17ـ تجنب الجلوس على الانفراد . 18ـ الاستعانة بالايات القرانية التي تؤدي الى الراحة النفسية والاطمئنان للخائف و ( كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون ) صدق الله العظيم .

قبل 6 شهر

الابتعاد عن الطريق الصواب يجعلنا نخاف من الموت فعود الى طريقك الصحيح تعش هنيا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه