السؤال

قبل 6 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

اريد حلا لعصبيتي

اريد ان اكون متسامحا ولطيفا مع الجميع لكنني عصبي جدا وغالبا ما اتسرع في الحكم على الاشخاص ومما يسبب لي شكلة في تكوين الاصدقاء ما هو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي العصبية عادة مثلها مثل اي سلوك آخر، وهذه معلومة يجب معرفتها حق المعرفة لتستطيع التخلص منها. مما يعني انها تحتاج الى تدريب وارادة بالتخلص منها. والشخص العصبي شخص غير قادر على ضبط نفسه بحيث يتصرف ويتحدث بردود مؤذية دون أن يشعر. يجب ان تبدأ بتحديد ما هي الأمور التي تسبب لك العصبية، فغير معقول ان كل مواقف الحياة تسبب العصبية. بعد تحديد الأسباب يجب الوعي لهذه المواقف واقصد بالوعي وإدراك العواقب الكثيرة المترتبة على تلك العصبية ومحاولة تجنبها بشكل رئيسي، او معرفة كيفية التعامل معها. والتعامل معها يكون بادراك ان 10% هو قيمة تأثير وقوع الحدث في حياتنا و90% هي قدرتنا على التحكم في ردة الفعل. ومن الوعي كذلك ان تعرف ان العصبية تستهلك الكثير من الخلايا العصبية التي تتجدد في دماغنا مما يسبب الكثير من أعراض الشيخوخة المبكرة. كل ما عليك ان تفعله هو ان تجد طريقة لتبدأ بضبط نفسك، مثل ان تتجاهل، ا تخرج من المكان، او تستغفر، او تفعل حركة معينة تحددها. ولا ترد ابدا بالكلام، ومع الوقت يمكنك السيطرة على نفسك.

من الجيد انك تدرك ان العصبية والتسرع في الحكم على الاخرين يسببان المشاكل ويبعدان الناس من حولك. اعمل على التحكم في عصبيتك، فكر في طريقة تخفف من ردة فعلك العصبية في حال حصل ما يستفزك او يثير عصبيتك، فمثلا قرر ان تعد للعشرة عندما تشعر بالغضب حتى لا ترد مباشرة، او اشرب كوب ماء او اخرج من الغرفة حتى تهدأ. كذلك، مارس الرياضة كالجري او السباحة فهي أيضا تساعدك على الاسترخاء والتحكم باعصابك وتذكر انه بالتمرين والإصرار ستتحكم في عصبيتك وتضبط نفسك.

قبل 6 شهر

سألت نفسك ليه انت تشعر وتفكر بهذه الطريقة ؟ هل بسبب خوفك من الناس ام بسبب عدم ثقتك فيهم اذا عرف السبب بطل العجب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه