السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كلما اخرج من مصيبة ادخل بواحده اسوء منها

صباح الخير مشكلتي باختصار ... بحس كل شي بمشي عكس مابدي وكل يوم من سيء لاسوء ودائما في لعنه (انه كون تعيسه) بتلاحقني ... ليس لدي حياة اجتماعيه نهائيا ... وكل ما اطلع من مصيبه تيجي مصيبه اسوء منها وكان لي اكثر من محاولة انتحار وتفكير به لكنها لم تكلل بالنجاح .. واعلم ان نهايتي ستكون بالانتحار ... مللت الانتظار والجلوس في الزوايا المظلمه لاشحد الموت ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الانتحار ليس حلا يا ابنتي والحياه والموت بيد الله فقط ، اما ظروف حياتك فباستطاعتك تغييرها نحو الأفضل بالارادة والصبر والإيمان . لم تشرحي اسباب اكتئابك و مااذا كنت تعانين من مشاكل صحيه او ماديه ولم تحددي سنك ايضا. عموما سعادتك بيدك وحدك ولا احد سيعطيك إياها بل تحصلين عليها بجهدك الخاص ومثابرتك في متابعه حياتك. كوني متفائلة و ابتسمي للحياه فمهما يحصل لك من ظروف هناك من يعيش ظروفا اصعب . حافظي على الأمل في تغيير الظروف المعاكسة وحسني صورتك امام نفسك ، تعلمي مهارات جديده في اي مجال كان وحسب قدراتك . جددي في حياتك ، تعرفي على صديقات جدد ، ابحثي عن الناس السعداء وصادقيهم ، غيري في مظهرك ولو بأبسط الإمكانيات . اكسري روتين حياتك ، اقرأي وتثقفي فتنفتح أمامك افاق جديده لم تعرفيها . اذا كنت تستطيعين العمل اعملي ، لا تغلقي على نفسك أبواب الحياه ، اي عمل محترم حتى لو كان متواضع سيخرجك من عزلتك ويحفزك على المضي في الاستمتاع بالحياه . الحياه حلوه ، افرحي بها قبل فوات الاوان. يعد كل ذلك، ان كنت ما زلت تحاولين الانتحار فيجب ان تذهبي لطبيب نفسي في الحال ليساعدك في التغلب على تفكيرك به.

قبل 4 شهر

كلنا مبتلون فمنا مبتلي في رزقه ومنا مبتلي في أهله ومنا مبتلي ولده ومنا مبتلي في زوجه وغيره .... ولكل منا اجر عند الله علي حسب قوة إيمانه . في ذات يوم حصلت لي مصيبة كبيرة في وجهه نظري البشرية المحدودة فاستعنت بالصلاة وتاني يوم صباحا بدوامي اقرأ قصارى السور .. سورتين ثلاث ابدا بهم يومي ... وإذ بي افتح المصحف وأقول لنفسي سأقرأ ما افتح عليه المصحف فوجت وكان ربي يرد علي في مصيبتي وفتحت وجدت سورة العنكبوت .. بِسْم الله الرحمن الرحيم آلم . أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ . وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ. اقرأي .. تمعني .. حسي بكلمات هذه الآيات .. كلما تيأسي من الحياة اقرأيها . ودعواتكم لنا

قبل 6 شهر

مش احساسك لحالك لاانه الحياه صعبه بس الانتحار عذاب ابدي في القبر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه