السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اخاف من كل شيء وآكل اظافري !

سلام عليكم .. ابي حل لمشاكلي مع زوجي انا خوافه من كل شي واكل اظافري ومااحب اواجهه حتى زوجي اذا انتقدني احس انه انا ماعندي ثقه بنفسي ارجوكم ابغا حل وكيف اتناقش مع زوجي علما انا الزوجه الثانيه له وعمري27سنه وبيني وبينه 18سنه زوجني ابوي غصب عني منه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تتحدثي في الامور لاسلبية من لابداية فلا تقولي زوجني ابي غصب وغير ذلك لان ما مضى قد مضى وانت الان زوجته فكوني جزءا من الحل الحل وليس جزءا من المشكلة. وهذه ستون نقطة تغيير مهمة بالنسبة لك وستبدأي تستمتعس بعلاقتك معه، فزوجك ما يزال شاب وعنده طاقة فاستغلي علاقتك معه لتحسين امورك بالحب والدلال والعلاقة الحميمة، كل هذا سيؤدي الى تحسين نفسيتك. فلن تستطيعي تغيير واقعك بل عليك ان تتعلمي العيش معه. الثقة بالنفس تتحسن من الثقافة والاطلاع وتطوير نظرة الذات للذات، احترمي نفسك واحبيها، وكرري كلمات ايجابية بحق نفسك، تعلمي التعبير وفتح قنات الاتصال والحديث بصوت واضح، وقل رايك باسلوب نقد بناء. اما بالنسبة لقرض الاظافر فهذه عادة على الاغلب وعليك التخلص منها بوضع صبرة مرة عليها، لفها، تذكير نفسك، لانها عادة بشعة واتخيل وانت جالسة امام زوجك وتقرضين اظافرك كم هو ليس جميل هذا المنظر، صوري نفسك وستجدين بالفعل انه منظر ليس جميل، ساعدي نفسك على التخلص منها المهم لا تقلي ولا كلمة سلبية بحق نفسك.

قبل 5 شهر

ممكن ان تذهبي للطبيب و تعرضيه عليه حالتك .. ليس بالضرورة انه يكون عندك مرض نفسي او امر كبير و لكن ممكن تكوني بحاجة للتنفيس عن مكنونات صدرك و تعبرين عن مشاكلك و نفسك و لأحد يسمعك .. جربي و ما في شي تخسرينه

قبل 5 شهر

عزيزتي ليه انت ثقتك في نفسك قليلة لهذا الحد ! يعني انت صغيرة العمر و اكيد جميلة و محترمة ! يعني حتى لو كان ناقصك شيء ذا لا يعني ان ثقتك في نفسك تهتز .. حبي نفسك و قدريها و وكلي امورك لله تعالى و انشالل ربنا يوفقك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه