السؤال

قبل 9 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مشكلتي انه مشكلتي تافهه ولكن اصبحت اتمنى ...

سلام عليكم انا انسانه ما اعرف ايش مشكلتي جديا أحس انو حتى لو رحت لطبيب نفسي ماحا أتقبل كلامه حتى مو متأكده اذا هذا طبع مرض أو ايش احكيكم وانتو احكمو انا جامعيه اهلى ماقصرو على بشي شاطره بدرستي والحمد لله بس رغم كده أحس من داخلى اني ناقصه و انا اكيد اعرف ما كامل غير الله نفسي اصير الولد الي امي تتمناه رغم انو عندها ولد نفسي اصير اكتر تفوق نفسي اصير أكثر تفوق نفسي اصير أشياء كثيرة الي حولي وصولها ودايما عندي مقارنه لنفسي مع غيري مو فلوس أو أي شي آخر بس مجرد مقارنه مع اني اعرف انو مالها أي فايده و المقارنه مو حسد بالعكس ادعيلهم للافضل منة وصلت لدرجه اني ادعي على نفسي بالموت عشان اهلى يرتاحو من مصاريفهم الي يدفعوها دايما اقول يارب خلصهم مني عشان يرتاحو تجي أوقات ولحظات جد أقصد الدعوه بالكلمه عندي الحمد لله رفقة صالحه الله يوفقهم ويسعدهم من وانا في ابتدائي بس انا ما احب التغيير و هدا الموضوع ظهر في أيام الكليه هما لاحظو ببساطه ما اعرف انا ليش اكتب رغم انو مشكلتي أتفه بكتير من أي أحد على ما اعتقد

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مشكلتك ليست تافهة عزيزتي بل هي مشكله حقيقيه ويجب التعامل معها. المشكله انك لا تعرفين قيمه نفسك وتشعرين بأنك أقل كفاءة من الآخرين أو أنك لا تستحقين ما يعطى لك ولا تتقبليه لأنك تظنين بأنك عالة على أهلك ولا تستحقين الرعاية والمال والأشياء الرائعه التي تحصلين عليها والانجازات التي تقومين بها. هذا سببه وجذوره من الطفوله وطريقه التربيه وهناك الكثيرين مثلك صدقيني. للأسف أهلنا وبدون قصد يتصرفون معنا تصرفات غير مقصوده سببها الجهل وعدم الوعي وتنعكس على حياتنا وشخصياتنا حتى نكبر. فمثلا من المؤكد أن أهلك كانو يقارنوا بينك وبين اخوتك كثيرا أو بين اقرباؤك واصدقاؤك، أو كانو يشعرون بأن عليك بذل المزيد من الجهد في الدراسه والإنجاز حتى لو كنت من الأوائل ولم يكونوا يعرفوا احتياجاتك وما تشعرين وبالتالي لا يقدمون لك ما تريدين ومن هنا يأتي شعورك بعدم القيمه وعدم الاستحقاق والرضا عن النفس .

قبل 9 شهر

ما ندري شنو اللي تبينه (كل شيء عندك) شو تريدين بعد.

قبل 9 شهر

اكثري من الحمد والشكر لله على نعمه واكثري من اظهار الامتنان الى اهلك بما يقدمونه لك والمقارنه من اجل الاحسن شئ محمود وليس منقصه وشاركي افكارك مع صديقاتك لتحفيذهم ايضا واسالي صديقاتك عن نقاط القوة فيك والضعف واستمعي الى نصائحهم وحددو مدة زمنية للتغير والمراجعة اما ولد وبنت ليس هناك اختلاف في الاهداف والطموح كل ميسر لما خلق له واكيد يمكنك تحقيق مالا يستطيع اي ولد تحقيقه ان شاء الله والامنيات لك بتحقيق كل امانيك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.