السؤال

قبل 5 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

احاول ان لا تسيطر هذه الافكار على حياتي

السلام عليكم. .عمري 51 واعاني من شهرين من ضيقة بالصدر والخوف وتجيني تهيؤات واتخيل الموت وبالقلق والحزن أحاول اني ماتسيطر على هالافكار بس تجيني بين فتره وأحس أنها تسيطر على أفكاري ويجيني وسواس وأفكار تخوف احس معاها تزيد ضربات قلبي ورجفه ماسويت فحص الدم اقول يمكن فيتامين دال أو فقر دم لاان قبل فتره كنت مسويه دايت مااحب زيارة الطبيب وحده انصحتني بدواء سيبراليكس وهل يصير بدون الذهاب للطبيب ارجو النصح

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أخذ الدواء دون وصفة من الطبيب قد يزيد الامر سوء فالطبيب وحده يستطيع ان يحدد ان كنت تعانين من مرض عضوي والعلاج المناسب لك. من الممكن ان هذا الدواء لا يناسبك لسبب ما وقد يسبب لك مشاكل صحية لا قدر الله، لذا لا تتنازلي اي دواء الا بوصفة من طبيب. اذهبي الى الطبيب لتتاكدي وأجري الفحوصات التي يوصي بها لتتاكدي من عدم وجود سبب عضوي لما تشعرين به. في الوقت ذاته، اجري بعض التعديلات الإيجابية على حياتك، احيطي نفسك باشخاص إيجابيين، تفاءلي واشغلي نفسك بهواية او عمل تطوعي او اي شيى املين اليه، الرياضة ايضا تساعدك في التغلب على هذه العوارض.

قبل 5 شهر

تحية الطيبة بداية انا لست باختصاصي واتمنى من الاختصاصين الاجابة عليك لكن انا لاحظت ربطك لهذه الوساوس مع التقدم بالعمر فلا تقلق كلنا نمر بهذه المرحلة كلما تقدم بنا العمر لكن يبدو انك تعاني من وقت فراغ كبير وعدم اشغال لوقتك فبداية لطرد هذه الوساوس استعين بالصلاة والملازمة والمواظبة عليها وحاول ان لا تجلسي لوحدك حتى لا تاتيك هذه التخيلات واقضي وقتك مع العائلة والاهل واكسر روتينك اليومي تستطيع اشغال يومك بامور تطوعية على سبيل لتعكس البسمة على وجوه الغير وتساعدهم او ان تقوم بهوياتك المفضلة بمعنى حاول ان تشغل وقتكي بما هو مفيد ولا تجلس لوحدك لفترات طويلة لكي لا تاتيك هذه التخيلات المزعجة .. بخصوص الادوية فانا انصحك بزيارة الطبيب لان الادوية لا تصرف الا بعلاج طبي وكشفية طبية .. ايضا اختي الكريمة من الحلول ان تحاول تفضغض حول ما يروادك من هذه الهلوسات لشخص مقرب لك او صديق فهذا سوف يخفف عنك ويهدا من افكارك ..ولا تنسي الاستعانة بالطبيب لتقيم حالة ارتفاع دقات القلب وتسارعها ..

قبل 5 شهر

الادوية هذه ما تتاخذ من غير وصفة طبية ابدا يعني لازم تروحي تراجعي طبيب بيوصفلك ادوية بتانسب حالتك ..لأانه ممكن هذه الادوية تأذيك و تعمل مفعول عكسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه