السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

عندي خوف شديد من الموت

انا فتاة متزوجه عمري 25 سنه ولدت طفله من 6 اشهر بعد الولاده بشهرين عملت عملية المرارة وبعدها بفترة بدات معي حالها غريبة بدات احس باني حموت ولازمني الاحساس حتى الان وعندما ياتيني الاحساس تاتني معه رجفه وقلبي يخفق بشدة واشعر باختناق وعدم القدرة على التنفس عندي خوف شديد من الموت.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كلنا سنموت ولكن في اجل مكتوب منذ ولدنا فلم التفكير بالموت ، اتركي شؤون الخلق للخالق وعيشي حياتك ولا تفكري ابدا بالموت ، فكري في الحياه ، فكري في المستقبل ، فكري في مستقبل طفلتك الجميلة واحلمي لها ، قد يغدرك الموت وقدلا يأتي قبل خمسين او ستين سنه ؟ هل ستمضي حياتك في انتظاره ؟ لا احد منا يحب الموت ولكن هناك من يتقبل الموضوع ويعلم بانه واقع لا محاله فينساه وهناك من ينغص حياته خوفا منه . اطردي الأفكار السوداء من رأسك فلن تغيري شيئا ، فكري فقط بالحاضر واعملي خيرا واملئي أوقات فراغك بمشاريع تشغلك ولا تتركي نفسك فريسه للوحدة فتاتي الأفكار وتسيطر عليك.

قبل 5 شهر

هذا هو الوسواس القهري الذي يقتلنا ونحن احياء لا تتعمقي وحاولي اذا راودك التفكير اشغلي نفسك بشي اخر او امسكي يدك وافركيها حتى تتالمي حتى تنسي الفكره اتعلمين لما تخافين لان هذه الفكره ليس لها واقع ولا تسالين نفسك لما فكرتي بهذا التفكير لانه سؤال النفس يزيد من تكرار الفكره واشغلي نفسك بموضوع انتي تحبينه وتذكري ان الموت بيد الله وانك باذن الله لن تموتي بهذا التفكير لان خفقان القلب هو الذي يجعلك لاتنسين هذه الفكره حاولي قدر الامكان ان لا تكوني لوحدك حتى لا تفكري فيه وادعي الله كثيرا لانه ابتلاك وبقدرته ان يبعد عنك هذا الابتلاء ثقي تماما ان الله بيده كل شي

قبل 5 شهر

الدنيا دار فناء و كلنا الى زوال ، عزيزتي ؛انظري للناحيه الايجابيه بالموضوع حيث ان كلما لازمك احساس الموت كنتي اكثر استعدادا له. بالنسبه لي لا اخاف الموت فهو مقدر؛ بل اخاف الموت و انا غير مستعد ، و ربما اذا قمتي بما عليكي من واجبات و مهام غير مكتمله تقاومي هذا الاحساس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه