السؤال

قبل 5 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

يصعب علي التظاهر بالسعادة !

السلام عليكم مشكلتي اني اعاني من اكتئاب واشعر انه اكتئاب حاد ..سابقا" كانت تصيبني حالات اكتئاب ولكنها لاتستمر طويلا واعود كما كنت اما اﻵن فأنا اشعر بأني مكتئبة بشدة وهذه الحالة تؤثر علي جدا" لدرجة انه يصعب ع التظاهر بالسعادة .. في الخارج ومع الناس يكون الامر اهون واسهل فلا استطيع ان اكون بهذه الحالة لكن في البيت اطلق لمشاعري العنان حتى امام اهلي .. وهم لايسئلون مابي واعتقد انهم يعرفون لما..فأنا اعاني كن فراغ وجفاف عاطفي مللت من حياتي العادية الروتينية ..اما احاول ان اغير في حياتي ولكن لاشيء جديد بعد ..مايهون علي اني اعمل لأنني لااتحمل البقاء والمكوث في البيت دون عمل ولكن احساسي بالوحدة والوحشة يخنقني واشعر انه فوق طاقتي غالب الاحيان.. انا اعلم ان هذا الأمر بيد الله ونعم بالله عزوجل واعلم بأنكم ستقولون الكثير من الفتيات لم يتزوجن ايضا" مثلك..اما احاول احياما" ان اتقبل الوضع والامر الواقع ولكن شعوري والمي فوق ارادتي اشعر اني لم اعد اتحمل لأن الوضع اصبح صعبا" جدا"خصوصا" انني في الخامسة والثلاثين.. ادعو لي بالفرج وربي يفرجها عليكم وشكرا ..انتظر ردودكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا انك لاتزالين صغيرة والفرص امامك وخصوصا انك تعملين. لاتياسي وحاولي ان تتفاءلي وتنتظري الفرص المناسبة وداءما هناك فرج من غير ان ندرك احتسبي لله والله الموفق

يا سيدتي لو تحسبي ستجدين الاف من الفتيات بدون زواج وبعمرك واكبر منك، وستجدين ان هناك من قررت الدخول في متاهة الخوف والقلقل وترسبات الكآبة من عدم الزواج، وان هناك من قررن ان يكن صاحبات رسالة استمتعن وعشن وسافرن وتطورن وعملن اعمال شتى منها التطوعي والمؤثر في المجتمع واضفن قيمة لحياتهم وحياة من حولهن، وعشن افراد احرار سعيدات بما قسم الله لهن، ولم يشعرن بالوحدة لأن العالم كله لهن، وهؤلاء هن من يعملن على التغيير في الحياة الزواج قسمة ونصيب من الله، ولك ان ترضي بذلك ان طلبت راحة البال، ولكن لا تستسلمي لليأس بل انطلقي للحياة وعيشي بكل معنى الكلمة فمن ادراك ان السعادة تكتمل برجل فقط، السعادة تكتمل بعقلك وبذاتك وبكينوننتك كأنثى، السعادة في وجدك وفي قدرتك على العطاء، السعادة باستغلال الحرية وفرد الجناحين لتحلقي باحلامك وتحققي اهدافك. وفقك الله والجميع

قبل 4 شهر

اختي الكريمه الصبر مفتاح الفرج والاستغفار وعليكي بهذا الدعاء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه