السؤال

قبل 5 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

احب الطعام اكثر من اي شيء في الحياة

احب الطعام اكثر من اي شيء في الحياة

أهلا ومرحبا من أغرب الأشياء التي تحصل لي وهي أنا صراحة فيني مشكلة كبيرة جدا جدا جدا وهي أني شره بالأكل لدرجة لاتصدق وأتناول كميات كبيرة من الأطعمة بشكل مبالغ وأحب الاكل حب شديد للامانة أصبح الأكل نقطة ضعفي وأفضل متعة الاكل عن كل شيء حتى عن النساء صراحة وصلت لمرحلة خطيرة من السمنة وصراحة أنا كسول جدا وأكل اكل دسم وفيه دهون وأنا صغير بالعمر بعض الشيء ووزني فوق ال100 أقصد عندما أرى الاكل أحس أني يجب ان اتناوله وشعور غريب للأسف لذالك والله اتمنى مساعدتي في هالمشكلة وكيف اقدر اتغلب على مشكلة الكسل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا حل لك سوى زياره الطبيب ليجد السبب وراء هذه الشراهه ، هل هو نفسي ( بوليميا ) او عضوي ( الغدد) او بسبب مرض ما وسيتم علاجك وفقا لحالتك. عموما اعتمد ثلاث وجبات يوميا وحاول ان تمشي او ان تقوم باي رياضة تحبها . لا تشتري الأكلات الدسمة والحلويات واطلب من اهلك ان يحترموا قرارك . املأ ثلاجتك بالخضار والفاكهة والمأكولات الخفيفة الصحيه.

قبل 5 شهر

معلش ممكن تشوف دكتور لانى مريت بمرحلة زى كده واكتشفت ان عندى كسل في الغده الدرقيه

قبل 5 شهر

الحل ليس بالتكميم ...الحل بتغيير تفكيرك تجاه استمتاعك بالحياة...ما تعاني منه الشره العاطفي...والجميع لديه بدرجات متفاوتة.في ناس تأتي بقلة شهية والاخرين العكس..وعند النساء اكثر من الرجال...انا كان لدي بفترة من الفترات واعرف تماما شعورك....شعور باليأس والضعف...الحل بيديك انت....الحل اولا الاعتراف بالمشكلة وانت فعلتها الان..ثانيا تغيير عادات حياتك يعني اشغل نفسك بهوايات جديدة تحبها... هوايات منوعةاي هواية مش شرط رياضة..لتبعد تفكيرك بالاكل ....بالنسبة.للرياضة..ابتدي بالمشي مثلا..مشي خفيف...لوك يا عزيزي...بمرحلتك الان اهم شي مراقبة الاكل قبل الرياضة...وعند ترى نفسك جاهز للامتحان اذهب لدكتور تغذية..اولا للتاكد ان مشكلتك ليست عضوية يعني اول خطوة يقومون بها فحص الغدة الدرقية ...لان كسل الغدة...تسبب خمول وكسل وزيادة وزن...ممع انو براي ما تعاني منه شره عاطفي ونفسي...واسفين للاطالة...احببت الافادة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه