السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مشكلتي هي طبعي الطفولي الخجول

مشكلتي هي طبعي الطفولي الخجول، فانا اتصرف احيانا كالاطفال رغم اني في 23 من عمري، لا اجد مشكلة في ذلك فانا منطوي و اتحاشى المجالس و الناس لذا فاغلب الاوقات اكون لوحدي غارق في كتبي، لكني مقبل على دخول عالم الشغل و يتمالكني خوف ان لا يستحسنني الناس او يحتقرونني بسبب طباعي الطفولية و طريقة تفكيري المختلفة. احيانا احس اني لا انتمي الى مجتمعي، كل علاقاتي تركتها ظنا مني اني لا اجيد المعاملة و لا اتقن الحديث إلى الناس. هل هذا طبيعي وما الحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قليل من الخجل مطلوب وجميل ان يتحلى به الانسان ولكن طبعا دون مبالغه فالخجل يسبب لنا صعوبات في التعامل مع الناس ، قوي شخصيتك ووسع دائرة الأصدقاء الاجتماعية ، انظر الى نفسك بايجابية ولا تقارن نفسك بالاخرين . كن مبتسما ، بشوشا فالناس تحب الشخص المتفائل. ابدا بالتفاعل مع محيطك وثقف نفسك لتكون على ثقه بما تقوله . كن مجاملا وتقبل المديح من الآخرين ، اغتنم فرصه المناسبات لتتقرب من أصدقائك بهديه او كلمه حلوه او دعوه . لا تفكر في ردات فعل سلبيه ، كن حسن النيه مع الناس وتدرب بينك وبين نفسك على الكلام بثقه وستنجح.

قبل 1 شهر

أنا مثلك عمري١٤ بس الناس يحسبوني٩ بسبب شكلي وتصرفاتي وطريقة كلامي وعلي براءة وعفوية وكل الصفات الطفولية بس الناس ينجذبون لي لأني اجتماعية

قبل 7 شهر

هههههههههههههه رانا في سفينة واحدة ي صديقي :)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.