السؤال

قبل 5 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اعاني من مرض اسمه " ميسوفونيا "

السلام عليكم .. انا فتاة عمري 17 ... مشكلتي من 7 سنوات تقريباً وهي انني اعاني من مرض اسمه " ميسوفونيا " وهذا تعريف له بشكل موجز أخذته من موقع الويكبيديا: "الأشخاص الذين لديهم ميسوفونيا عادة ما يكونون مزعجون، أو حتى غاضبين من مثل هذه الأصوات, وهي عادية تكون عند سائر الناس, كأصوات الأكل أو التنفس أو السعال؛ أو الأصوات المتكررة. وقد تم تشخيص المصابين بالميسوفونيا باضطرابات المزاج أو القلق، فضلا عن الوسواس, وهم عادة لا ينزعجون من الأصوات التي يصدرونها وردود فعلهم عادة لاإرادية" وانا جدا اتضايق من اصوات الاكل واكره نفسي اذا سمعتها او ربما اكره الاشخاص الذين يصدرون هذه الاصوات ... فهل هنالك حل غير الذهاب الى الطبيب وتناول الادوية ؟ وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لا يتم التشخيص بهذه الطريقة، كونك لا تحبين سماع بعض الأصوات ليس بالضرورة ان عندك حالة، ربما تكونين منزعجة من أمر ما، وفي كثير من الأحيان يبدأ العقل بالاقتناع بتكرار المعلومة وتصدقين نفسك مع ان الموضوع ليس له اساس من الصحة. انصحك باهمية الذهاب لطبيب وتوضيح حالتك وهذا أمر لا يخجل وليس فيه ما يعيب، وما زلت صغيرة لتبدأي التفكير بمثل هه الأمور. كوني ايجابية وحاولي اشغال نفسك بشكل جيد بأمور تحبينها مثل الدراسة والقراءة وتطوير مهاراتك. والرأي الأول والأخير هي للاخصائي ان شعرت انه رغم كل ايجابيتك ومحاولة عدم التفكير بالموضوع لم تجدي نفعا.

قبل 5 شهر

اختي العزيزه الحل بسيط ان شالله أي واحد من اقربائك يصدر صوت عند الاكل عند وجوده على المائدة اعتذري عن الاكل معهم أنتي اكيد محددة بحكم حالتك من هم وتستطيعين أيضا ان تاكلي لوحدك فحالتك بسيطه أنا أيضا اكره هذه الحاله ولكن لااهتم بالموضوع وان شا الله تتزوجين من شخص من النوع الصامت عند الاكل واعلمي ان لله في خلقه شؤون مع التقدير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه