اصبح سبب مشاكلي النفسية منذ المراهقة

قضايا نفسية
animate

كنت صغير وادرس وكان ابي يجبر اخي الكبير على الاعتناء بي ولكن اخي كان يتضايق مني كثيرا ثم بعد ذلك تضايق ابي مني بسبب رعايته عنده واصبح سبب مشاكلي النفسية منذ المرهقة الى الان وسمح لاخي الصغير بضربي حتى جرح وتكسير جسمي وبعد ماحصل ابي يجبرني على محبته والعيش معه واصبح يتدخل في حياتي من عمل وزواج وازعاج ماهي حقوقي ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي طبعا لا يجوز السماح لأخيك بضربك ، ابحث عن المشكلة التي تزعجه في تصرفاتك ، صارحه بهمومك ، اطلب منه بهدوء ان يتفاهم معك بدون صراخ وضرب . اطلب من والدك ان يفصلكما واذا لم يتجاوب حاول مع اهلك إقناع والدك ، والدتك او ربما عمك او جدك ليؤثروا على والدك . حاول الا تتصدى لأخيك ، عندما يحتدم النزاع بينكما اتركه واخرج ، لا تترك مجالا للضرب او الشجار . ثق بان الحال ستتغير ، ستكبر وتتغير الأمور ولكن كن متسامحا ولا تحمل ضغينة في قلبك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت ما لازم تسمح لاحد انه يتحكم او يتدخل بحياتك يعني هم سيطروا عليك في الصغر وهذا الشيء ما لازم يتكرر ابدا حتى ما تخسر اشياء ثاتية في حياتك ..انت من حقوقك انك تختار الي بتحبه براحتك و من حقوقك ايضا انك تعيش بالطريقة الي انت بتشوفها مناسبة
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله يعني ابوك خرب علاقتكم ببعض و خلاها علاقة اجبار و كره !! المفروض انك انسان ولك احترامك و قراراتك و رغباتك و الكل المفروض انه يتقبل هذا الشيء..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟