السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كرهت نفسي بسبب خجلي !

سلام عليكم رحم الله بكم انا هاي ثاني مره ارسل هاي الرسالة وكانت اجوبتكم كتير حلو شكرا الكم مشكلتي اني خجولة نصحتوني كتير شكرا الكم ربي يجعلها في ميزان حسناتكم لكن اخجل مثله ماتغير شي لكن انا كتير استفدت منهم في غير نواحي يعني بغير مشاكل لكن والله تعبت كتيرررررر ومش عارفة شو اعمل مش عم اكدر اتكلم لاية شخص ايه شي مثلا حتی اذا تعبت كتير و مرضت مااقول ل ايه أحد حتی امي كدا ماعرف في شي بداخلي مش قادره اوصفه تعبت كتيرررر يعني الی متی راح أظل كدا خجولة ومااحكي ايه شي والله ماليت مش عرف شو اعمل مرات أفكر الحياة كتير صعبة وانا عمري 13 ومشاكل وحزن وبعدني ما شايفة شي من حياة ومشاكل واقول انا انا لازم ما أعيش بهاي حياة والله حياة صعبة مع علم نو حالتنا المادي كتير تمام وامي وأبي معي لكن بقلبي شي ماعرف شو هو تعبت كتيرررررر خجلي سيدمر حياتي كلها وانا اكدر بكل سهول اني أهدي ايه شخص اقول عكس هاي كلمات انك ب تكدر لكن مش قادره اقولهم لنفسي كرهت نفسي من وراء خجلي الزايد أخجل اتكلم مع أية شخص مثلا اخجل اقول لاختي انا اليوم طالعة حلو أو انت طالع حلو أو ايه شي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بعض من هذا الخجل طبيعي في سنك، ولكن لم الحزن والمشاكل ؟ والكآبة ، انت حتى الان لم تري الكثير من حلو الحياه ومرها . ابتسمي اولا وافرحي وتمتعي بعمرك الجميل ، وعيشي الحياه دون خجل زائد . يختلف كل إنسان في تعامله مع محيطه ويختلف أسلوبه ايضا . لا تقارني نفسك بالاخرين وحددي مع نفسك الأسباب التي تجعلك خجولة . اشتركي في نشاطات اجتماعيه كالكشاف فتكسبين حاجز الخوف من الآخرين بالنشاط الكشفي مثلا . فكري بنفسك بطريقه ايجابيه ، انظري الى ما يميزك ، عبري دون خوف عما تشعرين به ، كوني لطيفه مبتسمه وقولي اي شيء جميل ترينه ، فالناس كلها تحب المجامله والاطراء . لا تحاولي ان تظهري ما ليس فيك ، كوني نفسك ، طبيعية . لا ضرورة لارضاء الآخرين بما ليس فيك ولكن تميزي في امر ما وابهريهم به .

قبل 5 شهر

ليش الخجل ؟؟؟؟؟؟؟؟يعني امور بسيطه تخجلين منها ليش اهلك مو غرباء بعض الناس تخجل من الغرباء لان ماتعرفهم بس انتي ذوله اهلك ليش لخجل واجهي مخافوك من وتحدثي عن اي شي تريديه .....ماكو داعي للخوف من المقابل .....خصه امك واختك لا زم تتعودي عل مشاركه بلحديث مع جميع الافراد دوم وراح تشوفين ان الخجل بده يتلاشه شوي اشوي.......تشجعي وحاولي ولا تخافي من اي بشر مهما كان....

قبل 5 شهر

السلام عليكم. شكرك للناس الي ساعدوكي هوه اثبات انك ليش خجوله الى درجه الي انتي متخيلتها. ممكن انت كبرتي في الموضوع و صقتي انك هكذا. اعرفي لا يوجد فيك عيبا لتخسري ثقتك في نفسك. و يوجد حل اخر و هوه الدكتور النفسي, يعرفون الحل ل ناس مثلك و هذا ليس عيبا استنجاد ب مساعده الاخرين.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه