السؤال

قبل 5 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تعرضت للكثير من الخيبة و الخذلان والهجر

يكاد ينفك عني السبب هو التجارب والذكريات المرة التي عشتها و عايشتها تعرضت للكثير من الخيبة و الخذلان والهجر من الاشخاص الذين دخلو حياتي ورحلو عنها بطريقة مؤلمة ممزقة ،أتعرض لرفض في حياتي أكثر من أي شيء أخر في تكوين العلاقات في التعرف على شريكا للحياة يخفف عني الالم و الاحزان أو حتى في أمور العمل والعيش . مع مرور الزمن تكونت في ذهني عقلية سرت لا اثق بأحد و لا أتكلم مع أحد وجدت نفسي بمفردي أجمل تعلمت أن في الحياة هناك أشياء تخيف أكثر من الظلام . دخلت في حالة أكتئاب شديد حيث أني مللت من الحياة ولا رغبة لدي في العيش حالة من الوجع جعلتني افقد شهياتي في الحياة لم أعد أحب ولم أعد أكره مشاعر مسطحة لا أكثر، لم يعد لدى سبب يجعلني أبقاء على قيد الحياة حين أدركت ان لا شيء يدوم للأبد تجاهلت كل شيء. تغيرت كليا لم أعد كالماضي تغير كل شيء في حياتي نفسيتي تفكيري تغيرت انا بالكامل أصبحت لا أحتمل شيء لا أسمع لشيئ لا يهمني شيء يؤلمني كل شيء مع كل الظروف والمواقف و الألم التي عصرتني قررت أن أحتضن ذاتي وأمضى بعيدا لأجد شخصا يشبهني يفهمني. الموضوع طويل و أكبر من يحكى كله البعض منه في القلب لا يحكى ولا يكتب بيني وبين خالقي هو وحده يعلم ما أعنيه وما أنا عليه الان أصبحت شخصا أخر لا يعرفه أحد حتى عائلتي لن تفهمني. من مؤلم أن احمل أحزان وهموم ليست مناسبة لعمري في وقت من المفترض أن أعيش أجمل أيام حياتي، حاولت مرارا وتكرارا أن حصل على فرصة ثاني. في الحياة لكن القدر لم يسمح بذلك. أرجو من الله ثم منك أن تساعدوني فأن بين أحتضار الحياة والموت.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هناك حتما سبب أدى بك الى هذه الحاله لم تفسيريه في رسالتك ، عموما هذه النظره التشاؤمية للحياه ستؤثر عليك سلبيا ، انتبهي الى نفسك قبل فوات الاوان ، استعيني بطبيب نفسي يساعدك لتستعيدي ثقتك بالحياه . انظري نظره متفائله للحياه واستمتعي بها فهي لن تدوم لك وقد انعم الله عليك بنعم كثيره ، عدديها واكتبيها على ورقه لتري بعينك ما أعطاه لك الله من صحه وستر ومنزل يأويك وطعام بينما هناك من يتمنى لو يحصل على القليل . لا تنزوي بعيده ، تواصلي مع صديقاتك ، اهلك ، اخرجي الى الحياه وتصالحي معها ، ساعدي في جمعيات خيريه فعمل الخير يعطي شعورا بالسعادة، لسعي لتغيير حياتك وتذكري ان سعادتك بيدك.

قبل 5 شهر

شكرا لك دكتورة على المعلومات المفيدة. أول شيء أنا شاب وليس بنت، اما بخصوص سبب وضعي فهو معقدة نوعا ما لكن سأذكر لك السبب الرئيسي في الحقيقة انا مختلف عن الكل نظرتي للحياة تختلف تماما عن الاخرين ليس نظرة تشأؤمية ولا سلبية بالعكس نظرة حب وتفائل وعطاء واحسان، لكن عقيلة المجتمع الذي أعيش في وسطه هي السبب في وحدتي وعزلتي ، بطبعي انا لا احب كثرة الحديث من غير سبب ولا الاستهزاء بالآخرين ولا اتكلم في امور لاتعنيني، الامر الثاني طريقة تفكري وقناعاتي وجهة نظري في الحياة تختلف تماما عن الكل فأنا في وسط مجتمع القيل والقال وكثرة الكذب و الكلام القبيح والافعال الخبيثة وطريقة عيشهم وأكلهم ونومهم تثير إشمئزازي ، كل همهم هو الاكل و الشرب والتزاوج و التكاثر والنوم هذه السعادة وهذه هي الحياة في نظرهم سحقا لهم ، امر أخر كثرة تجاربي والطعنات والخيبات القاتلة التى تلقيتها مع هؤلاء البشر جعلتني شخص ثاني. اصبحت أحب وأفضل الافلام على هؤلاء البشر، تعودت على الوحدة لدرجة أني صرت أتمنى أن اكون وحيد طيلة حياتي .سيدتي الفاضلة بحكمك طبيبة نفسانية أرجو منك تفهم وضعي وأن تدعاميني بعلمك لأصل الي الطريق وأجد من يشبهني ويفهمني . شكرا لك

قبل 5 شهر

عليك ان تخرج من ذاتك من تقوقعك على نفسك و تنظر الى نفسط ووضعيتك من مكان بعيد....فيماذا اخطات...انظر حولك جيدا ربما هنالك بصيص امل....

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه