السؤال

قبل 5 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اعاني من حالة انكار لنفسي

انا فتاة ابلغ من العمر ٢٣ سنة مشكلتي هي اني اعاني من اظطرابات الذعر اعاني معاناه من اعراضها واعاني من اكتئاب ووسواس قهري ، تتكرر افكار مرعبه تترسب الى راسي مثل مالفائدة من الحياة نحن سنموت او افكار تشتم الله داخلي فأفزع واستغفر لماذا اسمع هذه الافكار ولماذا هناك فجوة تمنعني من الوصول الى الله ثم اني اوسوس من الموت والحياة والوجود واعاني من حالة انكار لنفسي مثل ان اكون فجاءة بين الناس ثم افقد السيطرة بنفسي واشعر اني بغربه واقول انا مو حقيقه انا غير موجوده او انا ساختفي ثم اشعر بخروجي من جسدي ! لاكن الحق نفسي واقول لا لا هذي الحاله تخيفني جدا ماهي هل لها علاج ماذا افعل علما اني اخذ دوا بروكسات ٣٠ ملي اختفى الخوف لكن اعرض النوبه لا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العرض الاساسي الذي تشتكي منه هو الوسواس القهري وهو مرض وانت غير مسؤولة عن افكارك فلا تلومي نفسك وعادة ياتي المرض بشكل الكفر بالله او القيم الدينية والشتاءم لانه يهاجم الانسان بما يحب وبسببه تاتيك عوارض الرعب والاكتاب ممكن معالجته بمساعدة المعالج النفسي بالعلاج المعرفي السلوكي دون دواء اذا كان لا يوقف ويشل حياتك اما اذا كان شديدا فتحتاجي الى الدواء وبما انك بدات بالدواء فلا يجب قطعه ،،، والعلاج ياخذ وقتا والدواء يختلف من مريض لاخر لذلك عليك المتابعة مع الطبيب شهريا وحسب رغبته بزيادة الجرعات او تغيير الدواء ولا يجب تركه او تقليل الجرعة لوحدك ولكن باستشارة الطبيب

هل تم تشخيصك من قبل طبيب نفسي بالامراض التي ذكرتها؟ هل وصف لك الطبيب هذا الدواء؟ العوارض التي ذكرتها لا يمكن اهمالها ، انصحك بالذهاب الى طبيب نفسي في اقرب فرصة، لا بد من جرد تاريخك المرضي ومعرفة المزيد عن حياتك وظروفك للوصول الى تشخيص سليم. الافضل ان تراجعي الطبيب.

قبل 5 شهر

الافكار و الوساوس الي بتمري فيها يمكن بسبب الفراغ الي بتعيشيه في حياتك يعني انت المفروض تشغلي وقت فراغك باشياء مفيدة ولا تخلي الملل و الفراغ ياخذك الى متاهات التفكير هذا كله ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه