السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اتمنى ان تكون مشكلتي مجرد وهم

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعاني من مشكلة ظهرت لي تقريبًا قبل سنة، وهي أنني أشعر أن عيني اليسري أصغر من اليمنى (خصوصًا عند الضحك) وأن خشمي ليس متناسقًا (الجهة اليمنى ليست مثل اليسرى) وأن أسناني مشوهة، وابتسامتي مائلة، وأشياء أخرى عديدة في الجسم، مثل انحناء الرقبة وغيرها، مع العلم أني أصبت قبل سنتين بالتهاب العصب السابع. بدأت المشكلة عندما تحدثنا في المدرسة عن التهاب العصب السابع، فأخبرتهم أني قد أصبت به، وسألتهم إذا كان واضحًا فقالت واحدة منهم نعم أظن أن فمك مائل إلى اليسار، وأيضًا قالت أخرى أنه مهما فعل الشخص سيبقى أثر الالتهاب ولو كان بسيطًا، -قالت ذلك قبل أن أخبرهم- ومنذ ذلك اليوم وأنا دائمًا أنظر إلى نفسي بالمرآة، وأيضًا أصور نفسي، وألاحظ الفروق، وبعدها أبكي لأنني تعقدت جدًا من شكلي، ولا أريد أن يراني أحد بهذا الشكل، حاولت كثيرًا أن أبتعد عن المرآة محاولة للنسيان، ولكن لم أستطع؛ مما أدى إلى مضاعفة المشكلة. وأيضًا ألاحظ أنه عندما أرى صوري التي التقطت بالكاميرا الخلفية أرى وجهي مشوهًا جدًا أكثر من الكاميرا الأمامية، وأكثر من المرآة أيضًا، مع أني استخدمت عدة أجهزة لأرى إذا كان من الجهاز أو لا، بعد مرور نصف عام من المشكلة أخبرت أمي وأخوتي، ولكن لم يعطوني اهتمامًا كاملًا، بل قاموا يستهزئون بي، ويقولون أني مريضة نفسيًا فذهبت إلى الانترنت، وبدأت أبحث عن مشكلتي، فرأيت أن أعراضي مشابهة لأعراض مرض "اضطراب التشوه". ولكن أنا قد أصبت بالتهاب العصب السابع؛ لذا لست متأكدة من أنه مجرد وهم، حينها ذهبت إلى صديقتي المقربة جدًا، وأخبرتها بمشكلتي (لم أجد أي خيار آخر) وقالت لا أرى إن كذا وكذا وكذا، وسألتها عدة مرات وقالت أنا لم أتوقع أنك قد أصبت بهذا المرض أساسًا (صديقتي ليست من النوع الصريح) لذلك لم أثق بكلامها. وفي النهاية: أتمنى أن تكون مشكلتي مجرد وهم؛ لأني لم أعد أريد أن يراني أحد بهذا الشكل، بالإضافة إلى أني أقضي وقتي بالبكاء (لو بيدي لذهبت إلى دكتور نفسي فورًا، لكن لا أستطيع؛ لأن عائلتي ليست مهتمة بي إطلاقًا). والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل تعلمين كم يصاب سنويا بالتهاب العصب السابع ملايين وهل يترك اثر في العشرات فقط لا يشفى تماما ولكنه في اكثر اكثر الاحيان يشفى تماما ولا يترك اثر ولا يوجد اثر قليل واثر كبير اما اثو واضح او لا شيء. انصحك لا تركزي على هذا الموضوع وانسيه لانه عادة كل البشر هناك فرق بسيط بين الجهتين من الوجه والجسم ولو دققنا في كل شيء لن نرضى على شيء وكونك مركزة على هذا الامر سينتبه الناس وسياخذوا وجهة نظرك لانهم يتاثرون بها وليس لانها حقيقة. نعم انه وهم انسيه من هذه اللحظة

قبل 4 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، حبيبتي أنا جاني مرض العصب السابع مدري اي رقم المهم هذا مرض الوجهه بالعاميه عندنا ، قبل ست سنوات ومع الأسف بحكم الجهل رحنا لدكتور عادي قال عليها بالعلك وكذا وبتتحسن ولا رحت جلسات تدليك ولا علاج صحيح عشان يخفف هالشيء ، بس كان أبوي هو اللي يعطيني التدليكات ، مع الأسف تحسنت بس واااااااضح جداً رغم اللي حولي محد تكلم إلا كم بنت حست بهالشيء لأني دايم أخفيه وأحاول أتكلم بشكل ما يخليني أحرك شفايفي بشكل واضح وهالشيء جداً مزعجني ، أنا أتكلم عن مشكلتي ما اعرف وضعك كيف ! ، بالنسبه للرقبة والاسنان لا ابداً ما فيه شيء ، بس بالفم والعين اليسرى فعلاً لأن على حسب العصب وينه اللي انشد باليمين ولا اليسار ، انا كل صوري اغلبها ابين ان عيني اليسرى صغيره ولا اقدر ارفع حواجبي صح وجداً مزعج ، بحثت مثلك كثير وتوصلت انه مرض لا يشفى منه بشكل كامل إلا حالات نادرة ، انا خالي اصيب فيه بس ما شاء الله راح ولا يبين الا انا اتوقع من العلاج قبل كنا في جهل بسبب جهل اهلي وكذا ، المهم انا برضو ما اعرف بعد كل هالسنوات اقدر القى علاج جداً خجولة وماا اعرف وين اروح خاصتاً ما عندي اخوان بس ان شاء الله احاول اتوصل لتخفيف هالأمر بالعلاج لو بشكل بسيط ، وايه صح انا مقدر اسوي حركة البوسه ذي يبين ميلان بفمي يعني لما انطق كلمة تفاح يبين بمفي عكس كلممة عنب ، بعضهم ما راح يستوعب هالكلام بس لانهم ما يعرفون ، المهم انا احاول اكون قويه واحس ان الله بلاني عشان اقوى ، واخذ اجر وان شاء الله الله ييسرها لي ويريحني ، فعلاً تكسر الثقه شوي . لأن وحده من خواتي دايم تعلق علي وهذا شيء مو بيدي عصب عصب يتحكم ، بفيديوهات بالنت راح توضح لكم اكثر . واسفه على الاطاله وشكراً .

قبل 4 شهر

اختي العزيزة بالنسبة للذين يلاحظون فرقات مثل العين اليسرى اكبر من الاخرى او الانف مائل او ما اللى ذلك لا وجود لها مع العلم ان المشكلة نفسية انت مقتنعة ان ذلك المرض اثر على وجهك وان لديك تشوهات واعراض المرض الذي تتحدثين عنه يكون بارز بشكل واضح جدا ولكن حالتك هي مجرد تهيؤات وبالنسبة لصديقاتك فهو ايضا رد فعل طبيعي عندما يخبرك شخص بمرض او مشكلة فلا يستطيعونن اجابتك بايجابية لمعرفتهم بوجود مرض مسبق اختي انت لا تعانين مما تفكرين فيه ثقي بنفسك اكثر وسترين نفسك اجمل بإذن الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه