السؤال

قبل 4 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

اشعر بالتعاسه و لست قادره اسعد نفسي !

اشعر بالتعاسه و لست قادره اسعد نفسي ولا الي حولي اهرب من بيت زوجي لاني ماني قادره اسعده ولااحب بيتي ولاتصرفات زوجي ولاهو ولاقادره اتحمله علما انه موسئ فيه جانب زين وجانب سئ اما بيت اهلي الي فيه امي فقط احس باالاكتأب فية امي انسانه غريبه لازم كل شي يمشي بامرها وزي ماتحب اوقات. مروقه واقات معصبه واقات تحقد لدرجة تبين حقدها تضرب تسب اهم شي تجرح ولايهمها الي قدامها مااحب الجلسة معها نهاي لانها موفهمتنا مافي احد بحياتي احبه ودي دايم اشوفه اسمع صوته ماحس بالحرية احس اني مغصوبة على كل شي اسويه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الهروب ليس حلا صديقتي. من الواضح انك مكتءبه كثيرا وتشعرين بالفراغ العاطفي والوحدة ولا تجدي من يسمعك ويفهمك. اهداي وفكري عزيزتي ما هو السبب الرئيسي فعلا في مضايقتك واكتب على ورقه اذا كان الأمر يريحك ولكن انتبهي أن لا يقرأها أحد. ضعي زوجك واكتب حسناته وسيءاته وما أكثر شيء يضايقك به أو لماذا يضايقك ما يفعله؟حللي ما تشعرين به وأسالي نفسك هل فعلا يستحق مني رده الفعل هذه وهل يستحق ما يقوم به كل هذا الغضب والحزن أم أستطيع أن اتعامل مع الموقف بطريقه أخرى. ونفس الشيء مع والدتك.اكتبي وأفرغي ما في قلبك ثم اكتبي ما تمتنين في هذه الحياه وما يسعدك ولو كانت أبسط الأمور كسريرك وطعامك ووجودك وصحتك وأشياء كثيره أخرى واقتربي من الله ولا تيأسي عزيزتي انت بحاجه لمن يسمعك ويخفف عنك فقط، لا تفزعي وتياسي حاولي أن تخرجي نفسك بشتى الوسائل ولا تلقي اللوم على أحد انت المسؤوله عن نفسك وراها وسعادتها فاعملي على ذلك.

قبل 4 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الواضح عزيزتي أن المشكلة بتفاصيلها لم تكتبيها ، فلم يوضح لي سبب تعاستك بالضبط ولماذا تكرهي زوجك وبيتك ، أنا لا أريد أن أجد لك حلاً لأني لم أرى مشكلة بحد ذاتها ! عموماً حاولي أن تجدي مشكلتك وتبدين حلها بنفسك ، يقولون الإنسان علاج نفسه ، ولا بأس بإنسان تثقين به يساعدك ، وقبل هذا عليك بالدعاء لله ، وحبذا أن تقرأين أنا أؤمن بإن القراءة تُحسن وتطور ، والكتب كثيرة تعلمنا ، يكفي أن قالوا أن الكتاب خير صديق .

قبل 4 شهر

اول خطوه يجب ان تفعليها ان تنهي مشاكل مع والدتك لان الشيء الذي بينكم لا يعقل اذا حللتها تنتهي تقريباث اغلب مشاكلك و من ثم حاولي ان تهدئي من نفسك و تلمي شمل بيتك و تعقلي كي لا تندمي بعد فوات الاوان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه