السؤال

قبل 4 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

بعد طلاقي لم يعد عندي ايمان بشيء !

انا تزوجت لمده تلت سنوات كانت الحياه هادئه مع زوجي وبافضل حال بعدها انجبت ولد ثم بدات خلافات بيني وبين زوجي انتهت بالطلاق بعد طلاقي لم يعد عندي ايمان بشيء مطلقا عندي حقد شديد علي الناس وبدخل بعلاقات كل مره تبتدي العلاقه بشكل جيد وبعد حوالي خمس شهور ابدا افقد اهتمامي وافقد الرغبه بالاستمرار مع الشخص مهما اختلفو الاشخاص او كان مدي اهتمامهم كل مره بعد ست شهور تنتهي العلاقه وافقد اهتمامي احس كاني بطاريه فضيت احس كاني ما عندي اي طاقه او رغبه في الاستمرار صارلي اربع سنين هيك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي. لقد تعرضت لصدمة الطلاق رلكنك لم تتجاوزيها الامور تحدث احيانا وهي جزء من الحياة وقد تجري الرياح بما لا نشتهي واحيانا عندما ياتي الضرر من قريب نصاب بالصدمة لانه درجة توقعاتنا عالية فتحدث الصدمة اولا لا تجعلي سقف توقعاتك عاليا في الاخرين فتصدمي وتتركي المقابل ثانيا بعد الصدمة ياتي الحزن والغضب ويجب ان لا يدوم اكثر من ستة اشهر او سنة ولذلك كان يجب ان تتجاوزيه ثم تاتي مرحلة التقبل ومناقشة الموضوع بهدوء وايجاد اسباب الخطا والمواجهة مع نفسك والاعتراف بالخطا لانه عادة في الطلاق الخطا من الطرفين وبعدها تحسي بالشفاء وتبداي حياتك من جديد وعلى مستوى افضل لانك اصبحت انضج واكثر ادراكا ويبدو انك لم تعطي نفسك هذه الفرص ودخلت علاقات سريعا وانت لا تزالين تعانين. اكيد ينفعك معالج نفسي او خبير ليساعدك الخروج من دوامة الماضي واثاره

قبل 4 شهر

فيه برنامج في جمعية مودة اسمه اعداد المطلقات راح يفيدك كثير

قبل 4 شهر

المسألة هو أنك لست مستعدة نفسيا لدخول أي علاقة مع أحدهم ولا هم كانوا مناسبين لك لكونهم لم ينجحوا في التمكن من مفاتيح قلبك وشخصيتك، أنتي لم تتخلصي بعد من مخلفات تجربتك مع زوجك حتى بعد 4 سنوات لذلك أنت تحسين هذا الحقد تجاه الناس (في هذا الخصوص أعتقد انه يجب زيارة أخصائي نفسي). عموما وضعية الزوجة المطلقة في مجتمعاتنا العربية تشكل لديها القلق الكثير، عدم الراحة والاكتئاب المتواصلين. لكن سيأتي الشخص المناسب في الوقت المناسب والذي سيجد طريقه للكسر الذي هو داخلك ويعوضك إياه حبا واحتراما. فالحب والود لزالا موجودان والحمد لله. أكثري من الدعاء والاستخارة..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه