السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

عندي امل ترجع امي للحياة !

عندي امل ترجع امي  للحياة !

انا اللي فقدت أمي من سنتين جامعيه، و مو متزوجه كان عندي امل ترجع امي للحياة ! كيف مادري بس كان عندي أمل! اذكر شكلها ف اخر لحظه ما صحت حزتها كنت اتخيل حياتي اليايه كيف وياهاا و هي جدامي مكفنه بس بعد اتخيل!! اشتاق لامي اكثر لما صديقاتي يتكلمون عن امهاتهم، احن لها و خاطري اتكلم عنهاا، مرات احسن اني غلط من بينهم!!! مرات ارتاح اكثر لما اسولف مع شخص فاقد امه، يمكن لانه ما بطري امه جدامي و يكون الفقد واحد مادري... أمي كانت غير غير، لما اجوف صديقاتي يتكلمون عن امهاتهم احمد ربي عليها احمد ربي لانه اعطاني مثل امي، أمي احسن ام والله فاقده دعواتهااا واايد نومي قليل، التفكير فيها شاغل بالي حتى ف دراستي، مستوى دراستي صار متدني حتى اني غيرت تخصص، ماقدر اركز ف دراستي، افكر فيها حتى و اانا ادرس. امي كانت تفتخر فيني و مستانسه على مستواي الدراسي من عقبها اكتشفت اني ادرس و اجتهد عشانهااا بس عشان افرحهاا، كنت احب الدراسه وايد عشانها، الحين ادرس لانه لازم ادرس و ما صرت ابالي. ابا الحياة بس كيف اعيشها ؟ كلامكم المره اللي طافت جميل، بس احتاج كلام غير المعتاد انا ماعرف شو ابي اصلا؟ كل اللي ابيه اني اعيش بس كيف؟ كاره الناس المقربين ليي كاره كل شي، احاول امثل الرضا احاول ارضي اللي حولي. لكن ما ارضي نفسي!' ابا اصير ام بسرعه، ابا شي يشغلني و غير اني احب الاطفال، احس اني ب هالشي ممكن اتغير. ابا اعيش بس والله. و الحمدلله على كل حال.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحزن ضروري لمن نحب تقديرا منا لهم ولكن الحزن ايضا له اصول وان لا يتجاوز السنة والا قد ندخل في ابواب الكابة والدتك روحها حولك واكيد تتمنى لك كما كانت تتمنى اعملي كانها موجودة لان هذا يسعدها وتاكدي هي معك وتحزن ان لم تتقبلي وجودها بروحها حولك هي تحميك وقد تتخاطر معك فقط حسي بوجودها واعملي على ارضاءها واعملي الخير وارسلي ثوابه لها هذا خير ما تفعليه اذا كنت فعلا تحبيها

قبل 4 شهر

اختى العزيزة الام لا تعوض واكثر دائما لها بالدعاء بكل صلاه ان يرحمها الله الذى يكتب لكى الان فقدت الام بعد سفرى باربعون يوم وكانت تاتى بالشقه الا كنت ساكن فيها فوق واهلى بالدور الارضى كنا اسرة واحده ناكل ونشرب ونسهر ونضحك الى ان تاتى الساعه ونقبلها وهى بنفسها تقول لى اذهب يا ابنى لشقتك لانك جاى من سفر ترتاح مع زوجتك كانت نعم الام وفقده الاب ايضا باربعه شهور لانه كان يحبها وهذه سنه الحياة كان نفسها تحج لبيت الله الحرام ولم يكن لها النصيب سمعت بخبر وفاتها وانا كنت سامع انها فجاه وقعت على الارض دون ان تكون مريضه حزنت عليها تبدلت احولى ظهرت المشاكل والخلافات بدون مبرات من اين لااعرف ولماذا لا اعرف لانها كانت عمود البيت ولاكن ذهبت الى مكه بحكم عملى بالسعوديه وحجت عنها ولاكن كانت المفاجاه لى انى مرضت واخت دور شديد وجلست اتحمل على نفسى من شده المرض وقفت على جبل عرفات وعيونى تغرف بالدموع وانا ادعوا لها بالرحمه وان يتقبل الله منى الحج لها وكنت ادعو ولا ادرى بنفسى وعيونى مغمضه وكنت اشاهدها امام مايقرب عن ثلاثه مرات حتى هداء بالى ورجعت نمت ولا اصحى الا المغرب الشاهد من كلامى هذا انتى ادعو لها ولاتبكى عليها لانا البكاء لن يرجعها تانى اطلبى لها الرحمه تصدقى عليها ان كان معاك اقرئى لها سورة ياسين واسالى الله ان يتقبلها وانتى اقرئى سورة يوسف لكى يذهب الله عنكى الضيق ولاتحزنى ولا تفكرى الا بالله خليكى عايشه على ذكرها ولاكن لاتعذبيها بالبكاء عليها واحنا رايحين فين كل منا له يوم معلوم محدش مخلد فيها لوكانت الدنيا دامت الى اهلها لكان رسول الله حينا وباقيا كلنا ايتام ومحزنون ولاكن ما هو العمل هل نقدر نرجع الا راح ورحل لا والله كلنا راحلون وليس مخلدون كل الناس سوف ترحل محدش مخلد عيشى ايامك واعمل الخير واسالى الله حسن الخاتمه

قبل 4 شهر

رددي اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه