السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

كيف ممكن اتخطى هذه المرحلة ؟

أنا بنت عمري 15 سنه ، من جديد صرت كثير وحدانيّه ، وبكره الناس ، مش قادره اتأقلم مع أي مخلوق ، وعدوانيّه كمان بحب اقعد لحالي كتير ، وتغيرت ميولي كمان وصرت مهووسه بالقراءه بشكل لا يوصف ، ومرات بقعد احكي مع حالي وأكتر من مره ماما سمعتني ، وفكرتني بحكي مع حدا غير انو قبل فتره جرحت ايدي لإنو صارت معي مشكله ، واتدايقت كتير من حالي ع هاد التصرف وخايفه ارجع اعيدو ، وكمان انا بالسنه هاي مريت بمشاكل كتير حتى صحباتي كرهتهم !! انصحوني كيف ممكن اتخطى هاي المرحله ، علماً اني كتومه كتير ومستحيل احكي لحدا مشاكلي وظروفي ، وهاد اللي مدايقني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

السؤال معاد راجعي الحل هناك

يا ابنتي انت تمرين بمرحلة المراهقة وما يصحبها من تغيرات مسيولوجية، وبدون وعي يتصرف العقل اللاواعي ويعطي ردات فعل تجاه ما نمر به في هذا العمر. اولا عليك ان تعرفي ان التغييرات طبيعية، وتمر بها كل الفتيات في سنك في درجات مختلفة، ومنها الشعور بالرغبة بالعزلة، والعصبية مثلًا. ولكن يجب ان تعرفي انها مرحلة مؤقتة وستمر، ولانك مثقفة وقارئة سيساعدك على تخطيها اسرع من غيرك وباقل الاضرار. لا تحبسي نفسك قهرا، بل اقرأي وناقشي ما تقرأينه مه اهلك ومع اخوتك، جدي لنفسك اسباب حقيقية ومقنعة لماذا اصبحت تكرهين صديقاتك؟؟ تحدثي مع المقربات منهن، وحاولي ان تجددي علاقتك بهن، ستنتقلين للمرحلة الثانوية ويجب ان تكوني في وضع راحة لتقرري اهدافك وتضعي خططك لما ترغبين ان تصبحي عليه. اهتمي بصحتك وبتغذيتك وبنومك، واختلطي اكثر وكوني اجتماعية فهذا يساعدك على دراسة الاخرين وتحديد من يمكن ان تثقي به. يمكنك التحدث مع امك، فهي انسانة ثقة وستحب لك الخير في كل الاحوال استعيني بمرشدة المدرسة لمساعدتك وثقي تماما انني هنا اخت وصديقة ومعلمة وكل الخبراء اهل ثقة يمكنك بث مشاعرك وبدون حرج ولن يحكم اي شخص عليك، لان واجبنا مساعدتك ومسك يدك لتعبري هذه المرحلة بهدوء. اية ملاحظة او دعم او مساعدة نحن هنا لأجلك، لا تقلقي لان الخير موجود.

قبل 4 شهر

نصيحه لوجه الله تعالى لا تقرآي كتب ... الناس غير تستغرب من هل حكي بس كثره القرأة الكتب و تعمق فيها بتضيعك اسئلي مجرب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه