السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

صديقتي حاولت الانتحار

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... انا اود ان اطرح مشكلة صديقتي ... هي من دولة اجنبية و ليست مسلمة و عمرها١٦ تركها والداها عند جدها و تعيش وحيدة تعرفت على شاب يسكن بجوار بيت جدها و اعجبت به و تطورت الصداقة الى حب... و كانت تظن ان صدمتها بترك والديها لها ستختفي معه الا انها اكتشفت خيانته له مع اختها الاصغر منها... و قد حاولت الانتحار وهي تكره حياتها لأنها وحيدة و لا احد يحبها و نشرت صورة ليدها على احدى المواقع الاجتماعية وقد قطعتها بسكين حادة مرات عديدة حتى احدثت خدوشا و خطوطا كثيرة حمراء في يوم ما كنت اتحدث معها بهذا الصدد و استغربت انها لم ترد علي بسرعة ثم فجأة قالت انا سأنتحر اليوم وداعاً (بلغتها و افضل عدم ذكرها) و كان قلبي يخفق بشدة لأن هناك شخصاً ما سيقوم بإنهاء حياته بعد دقائق قليلة و لا استطيع فعل شيء اختفت لمدة ٦ ساعات بعدها عادت و بدأت بالدردشة معي كأن شيئاً لم يكن!!! ماذا افعل معها فأنا واجهت امورا مرعبة في حياتي تهد الجبال و حاولت الانتحار اكثر من مرة و كلها بائت بالفشل و صرت احمد الله لأنه اعطاني فرصة ثانية اظن انكم ستقولون انني غريبة الاطوار اذ ابحث عن حل لمشكلة صديقتي و لا احاول حل مشكلتي و هذا صحيح بعض الشيء... اصبحت اكثر تفاؤلا الآن و كل الافكار المظلمة و السوداوية التي كانت تجول في رأسي اضمحلت و لكني قلقة على صديقتي الجدير بالذكر ان عمري مثل عمرها... بأختلاف الثقافة و البلد و الدين الذي تربت عليه كلتينا..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

فترة المراهقة المشاعر والاحاسيس تتضخم ويظهر كل شيء اصعب من حقيقته واكثر سوداوية وكلما تقدمتم بالعمر تقل هذه الهواجس وتزداد الخبرة بالحياة وتتقوى النفسية والقدرة على التحمل،،، صديقتك تحتاج الى اسناد حاولي اسنادها بالكلام وان الامور ستتحسن وانتم رغم الفروقات قريبات من بعض والصداقة جميلة وصديقها مراهق ولذلك هو يشعر بمشاعر مختلفة لكل البنات لان هرموناته تحركه لذلك لا يمكن ان نسمى فعلته خيانة وعليها ان تاخذ الامور ببساطة وما تفعله هو محاولة انتحار وهي صرخة للمحبة والمساعدة وقد لا تقدها لذلك عليك تنبيهها عدم اللعب على هذه الوتيرة لانه قد تخطا وتصيب نفسها بالاذى. جدوا موضوع او هواية تجمعكما تشغلا ذهنكما بها وتتركوا الافكار السوداوية وليبارك الله لكما

قبل 4 شهر

انصحيها وسمعيها أذكار وقرآن بحيث ممكن انها تدخل في الدين الاسلام

قبل 4 شهر

حسسيها على مر المشاكل الي صارت لك و كيف قدرتي تتخطينها و ايش الا شياء الي فكرتي فيها و خلتك تتخطين ذيك المرحله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه