كيف اشفي نفسية ابني من اثار الضرب؟

قضايا نفسية
animate

كيف اشفي نفسية ابني من اثار الضرب؟ بداية السلام عليكم , لدي إبني عمره سبع سنوات ذكيّ جدا و حساس و حركيّ، عندما كان عمره خمس و ست سنوات كان عديم التركيز و كنت أضربه كثيرا حتى يركز في مذاكرته و بعدها أستسمحه و أحنو عليه، أعترف أنّني أخطأت بشدّة و أنا جدّ متألمة لذلك، هو الآن يحب دراسته و جدّ متفوق فيها حتى أنّ معلّمه يقول لي أن لولا القوانين لكان في الصف الثالث بدل الأوّل، لكنّه كل مرة و أخرى يذكرني بضربي له، كيف أشفي نفسيته مع العلم أنه حنون و ذكي و متعلق بي كثيرا ، أريد أن أعدّل نظرته لتلك الفترة مع العلم أني أغدقه دائما قبلا و أحضانا و هو يحب ذلك؟ شكرا لٱهتمامكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اولا لاتركزي انت على هذا الموضوع فيتركز بدماغه ثانيا بما انه متفوق وذكي اشرحي له انه كان كثير الحركة قليل التركيز وانت انسانة ولست نبي ولذلك تفقدي اعصابك والحمد لله ان شدتك معه جاءت بنتيجة واصبح هادئا ومركزا ومع ذلك انت تعتذرين له واسفة ولنغلق الموضوع لان الامور بخواتمها وهو الان افضل والشدة ضرورية للتربية،،،، خففي الموضوع في ذهنه وخذيه ببساطة وكانه شيء بسيط وعادي ولكن مع اعتذار بسيط ولا تشعري بالذنب لان هذا الشعور سينتقل له ويشعر انك مذنبة بحقه وارحمي نفسك من تانيب الضمير فانت تغيرت وهو تغير والامور جيدة والانسان يخطا والكمال لله وحده
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

     أنا عندي ٣٠ سنة و كنت متفوقة بشدة في المدرسة و تخرجت و اصبحت طبيبة و اللي عمله فيا والدي وانا صغيرة مش ناسياه من ضرب و زعيق رغم اني كنت شاطرة جدًا ومركزة في دراستي و الضرب مكنش ليه علاقة بالمدرسة للأسف كان لأسباب تافهة والحقيقة مكنش فيه أسباب أصلاً و سايب أثر وجرح و كسرة نفس جوايا طول العمر و تقولي الضرب مفيد 

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

     انا اتعرت للضرب من اهلي وشكه ان عندي مشكله نفسيه

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    السلام عليكم ... لا أطن أن ذلك نافع فأنا كنت التهم الضرب من أخي الأكبر وإلى الأن لم يشفى قلبي وعقلي من تلك المرحلة ... وأي عملية أقوم بها إذا أعطاني رأيه تنقلب الأمور  فلا أعود أجيد ما كنت أجيده وقد سبب ذلك تأخري بالدراسة والعمل 

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    مساء الخير أصدقائي أنا صاحبة المشكلة، شكرا لٱهتمامكم و ردكم، أرجو كذلك رد مختص نفسي أو تربوي لو أمكن، ممتنة للجميع.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اتركيه الحين ومع الايام ينسى واذا حسيتي انه ما نسي بعد كم سنه اعرضيه على طبيبة نفسيه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    بما انك الان طيبة في التعامل معاه وما بتضربيه اكيد مع الايام بينسى وبيكبر وبيضحك بس المهم اللي جاي
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. يجب عليك معاملته بالحسنه لكي يغير صورهته عنك و لا يتأثر نفسيه بهذا الموضوع. لكن ليس من الضروره انه سوف يتأثر نفسيا بهذا الموضوع. هنالك الكثير من الاطفال عانو من الضرب و المبرح و لم يتأثروا نفسيا.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مرحبا. من الان و طالع عامليه بكل حنيه و بوس لكن لا تزيدي عليه الدلع لانه من الممكن يأثر عليه سلبيا بالمستقبل. مع الوقت سوف ينسى ما حدث و لا اتكبري المشكله. انه صغير و ينسى مع الوقت.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. بكل فعل له ردت فعل. ردت فعل ضربك له انه نفسيته تعبت قليلا لكن نفسيته سوف تتغير مع الوقت و انه كان صغيرا و سوف يكون الموضوع مضك بالمستقبل. انها مجرد مسئله وقت لا اكثر.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حاولي الاعتذار منه دائما و حاولي ان تنسيه الموضوع. مع الوقت ابنك سوف ينسى ما فعلتي به و كوني لطيفه معه و تعيدي الضرب به.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟