السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كيف اشفي نفسية ابني من اثار الضرب؟

كيف اشفي نفسية ابني من اثار الضرب؟ بداية السلام عليكم , لدي إبني عمره سبع سنوات ذكيّ جدا و حساس و حركيّ، عندما كان عمره خمس و ست سنوات كان عديم التركيز و كنت أضربه كثيرا حتى يركز في مذاكرته و بعدها أستسمحه و أحنو عليه، أعترف أنّني أخطأت بشدّة و أنا جدّ متألمة لذلك، هو الآن يحب دراسته و جدّ متفوق فيها حتى أنّ معلّمه يقول لي أن لولا القوانين لكان في الصف الثالث بدل الأوّل، لكنّه كل مرة و أخرى يذكرني بضربي له، كيف أشفي نفسيته مع العلم أنه حنون و ذكي و متعلق بي كثيرا ، أريد أن أعدّل نظرته لتلك الفترة مع العلم أني أغدقه دائما قبلا و أحضانا و هو يحب ذلك؟ شكرا لٱهتمامكم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا لاتركزي انت على هذا الموضوع فيتركز بدماغه ثانيا بما انه متفوق وذكي اشرحي له انه كان كثير الحركة قليل التركيز وانت انسانة ولست نبي ولذلك تفقدي اعصابك والحمد لله ان شدتك معه جاءت بنتيجة واصبح هادئا ومركزا ومع ذلك انت تعتذرين له واسفة ولنغلق الموضوع لان الامور بخواتمها وهو الان افضل والشدة ضرورية للتربية،،،، خففي الموضوع في ذهنه وخذيه ببساطة وكانه شيء بسيط وعادي ولكن مع اعتذار بسيط ولا تشعري بالذنب لان هذا الشعور سينتقل له ويشعر انك مذنبة بحقه وارحمي نفسك من تانيب الضمير فانت تغيرت وهو تغير والامور جيدة والانسان يخطا والكمال لله وحده

قبل 4 شهر

مساء الخير أصدقائي أنا صاحبة المشكلة، شكرا لٱهتمامكم و ردكم، أرجو كذلك رد مختص نفسي أو تربوي لو أمكن، ممتنة للجميع.

قبل 4 شهر

اتركيه الحين ومع الايام ينسى واذا حسيتي انه ما نسي بعد كم سنه اعرضيه على طبيبة نفسيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه