السؤال

قبل 4 شهر (45 اجابه)
45 اجابه

لم تتحسن صحتي الا عند طلاقي

لم تتحسن صحتي الا عند طلاقي

انا امراه مطلقه عمري 31 سنه صارلي 4 سنوات مطلقه ولدي ولدان من طليقي انا طلبت الطلاق بعد زواج دام 5 سنوات كنت اعاني من الحرمان العاطفي والمادي و سوء المعامله مما سبب لي حاله نفسيه سيئة جدا وحادة..لقد تحسن حالتي بعد طلاقي كما كنت اتعالج بسبب تدهور حالتي النفسية والحمدلله و اهلي كانت واقفه معي ومتابعه لحالتي منذ البدايه احمدالله اني تحسنت وان صحتي اصبحت جيده المشكله يوم طلقت كانوا اولادي صغار ولم يكونوا واعيين ما يحدث حولهم بعد 4 سنوات اصبحت الاحظ حاله أبنائي النفسيه بداءت تتدهور الاحظ تغيرهم وانطواهم كما انهم يعبرون عن مشاعرهم بالصراخ و بعنف واحيانا يطلبون مني العوده الى ابيهم اشعر بالمهم وتاثير الطلاق عليهم ومعاناتهم النفسيه رغم ان اهلي يحبونهم ويعاملونهم معامله حسنه ولا توجد اي مشاكل معهم مع اهلي بس لا يمكنني العودة الى الحياه السابقه وانا ادري تمام كيف ستكون كما لا اريد ان اعاني وان تعود نفسيتي سيئة من جديد او اكثر لا اعرف ماذا افعل؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا متوقع، فالاْولاد لهم طرقهم في تحقيق ما يبتغي خيالهم للحصول على مكتسبات يومية، لكن لا بأس بأن يرون أبيهم إن أمكن، أو يهاتفوه، أو حتى السماح لهم بمهاتفته. لا فائدة ترجي من إعادة عقارب الساعة الى الوراء والعودة الى المربع رقم واحد، أي العودة الى زواج أنت مقتنعة انه فشل على كافة الصعد. وأنه قد احاطك بضرر كبير. أما الاْولاد فمن المؤكد انهم تضرروا من غياب الاْب، ولكن هذا ضرر محدود برأيي، خاصة وانهم محاطون بالحب من أكثر من طرف من أهلك الرائعين. ولكن عليك الانتباه بألا تركني على حب أهلك لهم، فهم بحاجة أساسية لحبك وجهدك أنت معهم. عليك أن توفري مساحات خاصة بينك وبينهم بعيدة عن أهلك، حتى ولو كانت لمدة ساعة على الاقل يوميا، وفي العطل لمدة ساعات أطول. فـأنت الآب والاْم معا الآن. أهنئك من الخروج من حالتك النفسية الصعبة، متمنيا لك السعدة والهناء مع الابناء، والتعلم من تجربتك لتعليمهم كيف يخرجون من حالتهم. وإن احتجت الى استشارة حول هذا الموضوع لا تتردي في زيارة طبيب أو مختص/ة اجتماعيى/ة. بالتوفيق

لا يمكن ان تعودي الى حياتك السابقة لانها ستؤثر عليهم اكثر لا تسمحي لهم ان يتلاعبوا بك وافهميهم الحقيقة وكوني حازمة في طرح الموضوع وتاكدي في مثل حالتك ان حالهم افضل معك ومع اهلك على ان تكون مع ابيهم ابحثي عن اسباب اخرى لسلوكهم وحلول اخرى

قبل 4 شهر

انانيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه