السؤال

قبل 1 سنة (12 اجابه)
12 اجابه

مشكلتي اكتئاب متوسط

انا اعاني من اكتئاب متوسط استعملت دواء وارتحت بنسبة50% بس خفت انه يسبب اعراض لي في المستقبل وأنا حالتي مب متقدمة وخفت ادمن على الدواء. رحت لطبيب نفسي بس عطاني كم جلسة وحسيت بتحسن طفيف، سؤالي هل في ناس شفوا من الاكتئاب شفاء تام ونهائي، هل تنصحوني اترك الدواء؟ اتمنى إذا حد مر بحالتي يفيدني.                               

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم خصوصا اذا زالت الأسباب ،لأيجب ان تترك الدواء الا باستشارة الطبيب وتدريجيا لانه يسبب ردة فعل غير محمودة. قد تستمر على الدواء سنة اواثنتان. ثم يسحبه الطبيب اؤيده وانصحك ان تقوم بجلسات علاج نفسي جماعية او منفردة تسهل عمل الدواء وانصحك بأخذ فيتامين ب المركب وفولك أسد فهي تساعدك وتناول موزة واحدة يوميا

قبل 1 سنة

الاكتئاب حالة نفسية يمكن التحكم فيها من نفسك .. هو طبعا يمكن الشفاء منه لأن الاكتئاب يمكن الانتهاء منه بمجرد انك سمعت صوت احد تحبه أو انك جالست العائلة او الاصحاب .. الاكتئاب هي حالة نفسية لم تصل الى انها حالة مرضية .. أكثر الدعاء و الصلاة هي تريح النفس كما ان تحاول ان ترفه عن نفسك و تخرج و تفعل ما تحبه و ابعد عن نفسك الافكار السلبية و الوساوس .

لاكتئاب من اكثر الامراض التي يستطيع الانسان تجاوزها خاصة الطفيفة منها. العلاج الاساسي لللكتئاب هو الجمع بين الدواء و العلاج النفسي الذي يساعد الشخص على تحديد مصدر الاكتئاب من افكار و معتقدات و سلوك غير منطقي و سلبي. و من ثم وضع خطة عامة لتعامل و تغير هذه الافكار مع تغير نمط حياة الشخص للايجابية مثل الاعتناء بالنفس, اكل طعام صحي, الرياضة, تمضية وقت مع الاصدقاء و ايجاد هواية. اثبتت الدراسة ان مزج العلاج الدوائي مع العلاج المعرفي السلوكي يساعد الشخص على التغلب و التعامل مع الاكتئاب.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه