السؤال

قبل 4 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

دائما آخذ قرارات و اكتشف بعد فوات الاوان انها خاطئه

دائما آخذ قرارات و اكتشف بعد فوات الاوان انها خاطئة انا فتاة عمري 29 سنة .. تزوجت قبل 9 شهور .. انا متعلمة معي شهادات عليا و مثقفة و اجتماعية جدا اختلطت بناس كثيرين و عملت مع جنسيات اخرى و اجانب و صديقاتي يعتبروني حكيمة و قادرة على توجيههم و نصحهم عندما يواجهون مشاكل و دائما يلجأون لي .. و لكن عندما يعود الامر للقرارات الخاصة بي أشعر دائما اني اتخذ قرارات خاطئة و اكتشف ذلك بعد فوات الاوان ... متلا أنا نادمة على اختياري للتخصص الجامعي الذي درسته و اتمنى لو درست شيئا آخر .. نادمة على علاقات كثيرة مع اشخاص .. نادمة على زواجي و اشعر اني شخص فاشل لا يعرف ان يختار لاني قمت بالموافقة على زوجي عندما تقدم لي بالرغم من ان اخي الكبير نصحني بأنه شخص غير مناسب ابدا لي و لكنني لم استمع له و ظننت انه يبالغ . حيث دائما اندم على قراراتي .. كيف لي أن أغير من نفسي و استطيع اتخاذ قرارات سليمة ماذا افعل .. انا مكتئبة و لست سعيدة .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي ،، عليك ان تعلمي ان الانسان حين يختار يكون ذلك افضل اختيار حسب معلوماته والظروف الموجودة فلا يجب ان نعود بعد ان نزداد خبرة ان نراجع تصرفاتنا وقراراتنا وان نلوم انفسنا ولكن ان نتعلم منها للمستقبل فقط وان نشعر بالفخر لاننا تصرفنا على ما كنا عليه،،، ولكن انصحك في اتخاذ القرار. اولا تحديد الهدف ثانيا جمع المعلومات حول الامر ،،ثالثا سؤال من مر بظروف مشابهة ويكون حكيما وفقط اخذ الافكار منه لان ما يلاؤمه قد لا يلاؤمنا. رابعا وضع الايجابيات والسلبيات. وخامسا هل هناك بديل وهل هو ممكن وهل ممكن توفير البديل،،، واخيرا انصحك بالتقبل والتشذيب والتحسين بدل اللوم والحزن والالم الذي. يجعل الامور اسوء

قبل 2 شهر

انت يمكن انسانة متحمسة ومتفائلة ووافقت ع بعض أمور وكانت خطأ او بتتصوري انها خطأ ممكن أي إنسان ممكن يعطي قرار خطأ مش بس انت وغالبا اللي بيكون بالمشكلة او الشخص اللي لازم ياتخذ القرار بسال الأشخاص من حوله يستشيرهم لانه ما بيكون عندهم نفس التوتر لانه الموضوع ما بيعنيهم ف تفكيرهم بيكون أصفى وبالتالي بيكون رأيهم غالبا صحيح وخصوصا لو أشخاص يعني مقربون وبيحبوا مصلحتك ،شيء طبيعي ما في أنسان بيحب يتاخذ قرار لانه ممكن تكون تبعاته فشل وسيئة لذلك بيستشير غيره ، اللي بدّي أوصلك اياه ارضي بنصيبك انت ما غلطتي ولا بتقرأي الغيب واسشتيري المرة الجاي واستخيري حتى لا تندمي وتوكليها ل رب العالمين وتعرفي لو كان تبعات الموضوع اللي اتخذت في قرار سيئة بيكون ربنا كاتبها الك لسبب ما اكيد فيه الخير الك بتمنى تكوني فهمت ما قدرت أوضح وربنا يوفقك للخير الك في الدنيا والاخرة

قبل 4 شهر

اي شيء تندمي عليه حاولي الاصلاح منه و انتهى و لا تعيشي في كآبة و سعادة حتى لو كان زواج دام 30 عاما

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه