السؤال

قبل 4 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

دائما ما اضحي بسعادتي من اجل الاخرين

انا فتاة عمري 22 سنه دائما افرض ناس على نفسي و سعادتي , دائما ما اضحي بسعادتي من اجل الاشخاص الاخرين حتى اذا ما اعرفهم , دائما حاضره اضحي بروحي من اجل ناس ,لا استطيع اشوف اي واحد حزين ولكن انا نفسي دائما ابكي من كثره مشاكل , و بمقابل احصل على خيبه و في حياتي عاطفيه عندما احب احب بصدق و اصبح وفيه و لا اكذب ابدا و افعل كل ما بوسعي ليسعد شريك و ما اطلب شيء منه غير ان يحبني و يكون وفي ولكن فجاة يتركني و يخوني لا اعرف ماذا افعل حقا تعبت من كل شي شلون تنصحوني ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا عليك ان تعترفي ان طريقتك خطا وان عليك تغييرها لان الامور لاتكون بهذا الشكل فبعض الرمادية ضروري والحياة ليست ابيض واسود وعليك تعلم مهارات حديدة في التعامل كون مهاراتك السابقة ادت في اكثر الاخيان الى اذيتك جدي سلوكيات اخرى اما بمساعدة مدرب التنمية البشرية او المعالج النفسي

يا ابنتي نصيحتي لك ان تتعلمي قول لا في الوقت الذي تشعرين به انك غير قادرة على التقديم. ليس من المطلوب منك ان تقدمي للناس وتخدمي 24 ساعة. عليك ان تتعلمي ترتيب اولوياتك وتضعي نفسك في المرتبة الأولى، مع ان الناس يقولون هذه انانية، ولكن اقول لك بان فاقد الشيء لا يعطيه، ان لم تهتمي بنفسك فلن تهتمي بغيرك، ان لم تحبي نفسك فلن تحبي غيرك. تعلمي ان تجعلي امورك وصحتك اولًا ثم قدمي المساعدة للاخرين باختيارك وبرضاك وليس غصب عنك لا تشعري انك متذللة للناس وللاخرين، هذا يضعف موقفك امام الناس وخاصة العريس. دعيه يشعر انك ثقيلة ولك طلباتك واحتياجاتك، لا تكوني ساذجة في الطيبة لأنها تنفر. ولكن لا اريدك ان تفقدي طيبتك، كوني طيبة ومتعاونة ولكن بطريقة صحيحة، واعرفي كيف تقسمين وقتك واولوياتك، ومتى تقولين نعم ومتى تقولين لا. كوني طيبة وحازمة وفقك الله

قبل 4 شهر

اختي مهما كنتي تحبي الاخرين و تهتمي لامرهم انك انت يجب ان تلتفتي لنفسك و حياتك و امورك لان لان تأكدي انه ما في شخص في الحياة ممكن يفكر مثل تفكيرك اتجاهك او اتجاه اي شخص غيرك .. لذلك اهتمي بنفسك لان لا احد سوف يفعل ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه