السؤال

...
قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

دائرتي تضيّق ونظرة المجتمع لا ترحم

انا عندي مشكلة.. عم احس كل شي عم يتسكر بوجهي.. طول عمري قد حالي وشاطرة وعمره ما واجهتني مشكلة الا حليتها.. هلا حاسة مشاكلي عم تتعقد اكثر.. صرت بعمر لازم استقر وابني عيلة وانا حابة كتير... اجتني فرص بس ما ارتحتلها وماقدرت اكمل فيها.. بس هلا فرصي عم بتقل وانا عارفه هالشي.. انا بعرف الحمدلله مو ناقصني شي.. علم وذوق واخلاق وبنت عيلة وبنت ناس وعمري مامشيت بالغلط.. بس عم انضغط كتير لانه المجتمع كمان ببدأ يضغطك بسبب العمر.. عم احس حالي عم بصير اكثر انعزالية ودائرتي عم بتصير كتير ضيقة.. ماعم يكون الي خلق اطلع واجي.. وبديت اخاف.. انا والحمدلله وضعي منيح المادي واهلي الحمدلله الله يخليلي ياهم مو مقصرين.. بس انا في جواتي شي مش عم يكمل.. كل اللي بعمري بنوا اسر واستقروا وانا عارفة هالشي نصيب بس نظرة المجتمع بتضغط.. وكل ما افوت بخطوة ماعم تكمل.. يعني براجع حالي كتير وبراجع تقصيري مع ربي.. بس اكيد في اشي غلط انا مو قادرة اشوفه؟ معقول انا عم امشي مو بالطريق الصح؟ يعني ممكن يكون في اشي غلط فيي ومش منتبه له؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انت قلت الزواج قسمة ونصيب، وهو ليس الشيء الوحيد الذي نقوم به في الحياة، كثير من النساء تقضي العمر في انتظار هذا الزوج، الله يرزقه لكل مشتهية، ولكن ان تقضي حياتك وانت صاحبة رسالة وتقدمين وتعطين ومشغولة أفضل الف مرة من ان تضيقي الحصار حول نفسك كما قلت وتصغر دائرتك. ولاقول لك عن تجربتي شخصيًا، ليس فقط اصبحت صاحبة رسالة واقدم الكثير لمجتمعي- ليس لأجل المادة- في معظمه عمل تطوعي، ولكن لأشعر بقيمتي كانسانة وبقدرتي على التقديم والعطاء، فتوسعت دائرتي وخرجت من عنق زجاجة انه لا بد من وجود زوج في الحياة، لان هذا قدر وليس شطارة، ولكن كلما تعرضت اكثر وكنت ايجابية وسعيدة، وانفتحتي كلما اسعدت وقتك وقلبك، وقدمت ما يفرحك، فالكثير من الناس يقضون الحياة في حالة عزوبية زلكنهم غاية في السعادة. يا سيدتي لا تدعي المجتمع يحبط لان الناس تتقاول الاقاويل كيفما كان الحال. المهم ان تكوني انت من الداخل سعيدة، ومرتاحة، وتشعرين بقيمتك كانسانة حرة وليس فقط كزوجة لشخص ما الله يوفقك ويوفقنا جميعا في ايجاد الزوج الصالح، وتذكري العزوبية ولا الجيزة الردية :) وهذه مقولتي الدائمة، ان لم يكن سيسعدك ويزيدك رفعة وايجابية وعز ومحبة انت لا تحتاجين له، لانك اصلا سعيدة ومتدللة ومرتاحة.

يبدو انك لك ميزات عديدة مما تجعل خياراتك والاشخاص المناسبين اضيق وهذا شيء طبيعي لانك لا ترضي باي كان. ،،كلما نركز على شيء نريده بعين الصعوبة او الفقدان يبتعد عنا خذا قانون كوني لذلك ركزي على الموضوع من جانب انه حاصل وكيد وتصرفي انه لا محالة جاي ولا تركزي عن الكيفية الذي ياتي بها بل اتركيها على الله ولكن ثقي في الله وتوكلي عليه

قبل 4 شهر

دائرتك بيدك أنت تضيقين فتضيق و أنت توسعين فتتسع ، الحياة أكبر من الزواج فلا تحرمي نفسك بالمتع الحلال اشتغلي على نفسك دربيها و طوريها و خلي عنك التفكير في الزواج لأن المكتوب لازم راح يجي يوم ويجيك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه