السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اعاني فراغا عاطفيا و إجتماعيا كبيرا

السلام عليكم أنا طالبة جامعية في 21 من عمري أعاني فراغا عاطفيا و إجتماعيا كبيرا مع أنه لدي أصدقاء إلا أنني دائما ما أشعر بالضيق كذلك عائلتي دائما ما أفضل الجلوس بعيدا عنهم حتى أنني في بعض الأحيان أفضل عدم رؤية الناس من حولي أخي الأكبر متزوج و أخي الأوسط سيتزوج قريبا مما جعلني أشعر بالضيق أو ربما هي الغيرة لأن كلا منهما قد وجد نصفه الآخر و وجد من يحبه كذلك صديقاتي منهن المتزوجات و منهن من سيتزوجن قرييا إلا أنا بقيت وحيدة كذلك أبي يقول أو يفعل أحيانا بعض الأشياء التي تجعلني أغير نظرتي له من الحب إلى الكراهية أحيانا,, أما أمي فسلبية أمامه لا تحرك ساكنا و وسط كل هذا أصبحت أشعر بالتعاسة و ربما الإكتئاب فقد أصبحت أبكي كثيرا و أتخيل أمورا لم و لن تحدث كما لو أن العالم بأسره يتجاهلني حتى أنني فكرت في الإنتحار و بحثت في الإنترنت عن الطرق الأسهل و الأقل إيلاما إلا أنني لا أملك الشجاعة الكافية لأفعلها.... أرجوكم حلوها.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم ان لديك درجة من الاكتئاب ولكن كونك واعية ومتبصرة به وكونك جامعية ممكن ان تنتبهي لفنسك اكثر اولا لا تبقي وحيدة واضغطي على نفسك لتكوني مع مجموعة. ثانيا اجعلي لك هدفا ويفضل ان يكون فيه منفعة للناس كقاعدة انطلاق لتشعري بقيمة نفسك الهدف الذي فيه سعي لله وهو فائدة للناس سيجلب لك بقية الامور من رزق وزواج ومحبة وبركة،،،لا تستعجلي الزواج سياتي ان توقعته بتفاؤل وليس بحسرة وانتبهي واختاري الشريك على اساس التفاهم والهدف او الرسالة الواحدة لان الزواج سكن ومودة وليس هدفا بحد ذاته. فلا تخافي او تستعجلي

قبل 4 شهر

التركيز على احتياجات ومشاعر الآخرين، مع الاقلال من الاهتمام على الأفكار والمشاعر السلبية.

قبل 4 شهر

الطفل حين يشعر بالحزن يندفع تلقائياً الى التفكير بأن هذا خطئه بسبب سوء تصرفاته وطباعه، ونستمر بنفس التفكير حتى في سن النضج.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه